فيتيل يُقلّل من إمكانيّة تكرار تأديته مع فيراري في سباق الصين

فيتيل يُقلّل من إمكانيّة تكرار تأديته مع فيراري في سباق الصين


قلّل السائق الألماني سيباستيان فيتيل من حظوظه في تكرار فوزه في المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد التي من المُقرّر أن تنطلق من حلبة شنغهاي الصينيّة نهاية الأسبوع الجاري، مُشيرًا بأنّ مرسيدس ستكون الأقوى من جديد.

ومع إرتفاع درجات الحرارة في ماليزيا وتآكل كبير لإطارات فريق مرسيدس، تمكّن فيتيل من الإستفادة من جميع الظروف المُحيطة به كي يقوم بالتوقف لمرتيّن فقط، إلّا إنّه سيصعب تكرار ذلك في ظلّ إنخفاض درجات الحرارة في الصين.

"نحنُ واقعيون حول مكاننا إذ لم تتغيّر الأهداف بالنسبة لنا" قال فيتيل، مُضيفًا "من الواضح بأنّ الفوز كان رائعًا في ماليزيا. كان يومًا عاطفيًّا. بعدها، قمت بالعودة للمصنع في مارانيللو إذ كان من الرائع حقًا رؤية الجميع بعد هذا الفوز".

وأكمل "الفريق لم يُحقّق الفوز منذ فترة طويلة إذ كان من الجيد بالنسبة لهم الحصول على هذا الشعور مرّة أخرى. لقد قمنا بعمل رائع في ماليزيا، ولكنه يجب علينا أن نكون واقعيين للسباقات المُقبلة. يجب علينا أن نُؤكّد بأننا الفريق الثاني وراء مرسيدس وأن نُحاول إغلاق الفجوة معها".

وتابع "ولكن فريق مرسيدس في موقع قويّ. تأديّة فيراري كانت حقيقيّة قبل أسبوعين إذ لم تتراجع مرسيدس. ولكن كان ذلك بسبب تداخل بعض الظروف. من المُرجح أن تتصاعد أو تهبط تأديتنا في السباقات المُقبلة، ولكننا نُريد التأكيد على صعودنا بدرجة أكبر من هبوطنا".



وبات يملك سائق فيراري 40 فوزًا في جعبته إذ بات على بُعد إنتصار واحد لمُعادلة رقم السائق البرازيلي إيرتون سينا الذي فاز بـ41 سباقًا خلال مسيرته الإحترافيّة بعالم الفورمولا واحد.

وعلّق فيتيل على ذلك قائلاً "في الحقيقة أنا لم أكن على علمٍ بذلك، ولكنه أمر مُميّز حقًا. لقد استغرق مني الأمر طويلاً كي أتمكّن من تحقيق فوزي الـ40. أعتقد بأنّ مُعادلة رقم سينا سيعني الكثير لأيّ سائق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق الصين, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري