فيتيل يُقلّل من أهميّة تفوّق فريقه في التجارب الشتوية

فيتيل يُقلّل من أهميّة تفوّق فريقه في التجارب الشتوية


لا يرى السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ التجارب الشتوية قد تعكس قوّة الفرق الفعليّة قبل إنطلاق الموسم بصورة فعليّة، موضحًا بأنّه يُفضّل الإنتظار حتّى بداية الموسم لمعرفة أداء السيارة الحمراء.

وجذب أداء فريق فيراري الأنظار إليه بعد تجارب شتوية ناجحة إذ بدأ البعض يتحدّث عن إمكانيّة مُنافسته على الإنتصارات ودخوله في صراعٍ ثلاثي مع فريقي ريد بُل وويليامز.

ولكن أكّد الألماني بأنه من الصعب قراءة التجارب الشتوية نظرًا لإختلاف برامج كُلّ فريق.

وقال فيتيل الذي أنهى اليوم الثالث من التجارب في المركز الخامس بعد خروجه عن المسار مع بداية اليوم "أفضّل الإنتظار لرؤية الأداء، إذ يعتمد الأمر بصورة أكبر بكثير على سرعتك في السباقات".

وأضاف "من الواضح بأنّ فريق مرسيدس كان الأسرع العام الماضي خلال التجارب الشتوية، ولكن إذا سألتك قبل عامين من كان الأسرع في التجارب الشتوية، فإنّه على الأرجح سيختلف عن الفريق الذي كان الأسرع في السباق الأوّل من البطولة".



وأكمل "كما قلت من قبل، من المُستحيل قراءة أزمنة التجارب الشتوية نظرًا لكميّة الوقود وإعدادات المُحركات المُختلفة. كما إننا لا نعلم القطع التي ستجلبها الفرق في السباق الثاني، والثالث والرابع".

وتابع "كُلّ فريق لديه خُططه الخاصة ولهذا السبب من الصعب معرفة مجرى الأمور في الوقت الراهن".

وعندما سُئِل عن السبب وراء خروجه عن الحلبة في الفترة الصباحيّة، أجاب سائق فيراري قائلاً "كان المسار رطبًا وكانت إطاراتي قديمة إذ أخطأت في إحتساب الوضع".

أمّا عن القانون الجديد الذي سيمنع السائقين من تغيير خوذهم فقال فيتيل "إذا كانت العقوبة التي ستُفرض على السائقين ستكون ماديّة أو التبّرع بمبلغ مالي للمؤسسات الخيريّة فيُسعدني أن أغيّر خوذتي بإستمرار".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشتوية, حلبة برشلونة, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري