فيتيل يُعوّل على تحديثات مُحرك فيراري للإقتراب من مرسيدس في كندا

فيتيل يُعوّل على تحديثات مُحرك فيراري للإقتراب من مرسيدس في كندا


أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ هدف فريقه للجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة جيل فيلنوف الكنديّة يكمن في الإقتراب بصورةٍ أكبر من مرسيدس وذلك بفضل التحديثات الجديدة على المُحرك.

وقرّرت الحظيرة الإيطاليّة إستخدام 3 مفاتيح متاحة لها من أجل إجراء بعض التعديلات على أداء المُحرك قبيل إنطلاق سباق كندا وذلك في مُهمّةٍ واضحة تهدف الى مُنافسة السهام الفضيّة على الإنتصارات.

وعلى الرُغم من إنّ مرسيدس ستجلب أيضاً نسخة مُحدثّة من مُحركها إلّا إنّها لم تستخدم أيّ مفتاح إذ فضّلت العمل على تحسين موثوقيّة المُحرك في هذا الوقت من الموسم في مُحاولةٍ لتأجيل إدخال التحسينات للنصف الثاني منه.

"إنّ التحدي ضخم للغاية من أجل الإقتراب من مرسيدس" قال فيتيل، مُضيفًا "ولكننا نُحاول أن نجعل كُلّ شيء مُمكنًا في مُحاولةٍ لإغلاق الفجوة، إذ نأمل أن نكون أقرب إليهم نهاية هذا الأسبوع".

وأكمل "آمل أن يجلب لنا المُحرك المُحدّث بعض الأداء. من الواضح بأنه لا يُمكنني قول مقدار التحسّن لأني أوّلاً لا يُمكنني ذلك، وثانيًّا لأنني لم أخرج الى المسار بعد. ولكن هدفنا هو الإقتراب من مرسيدس".



وقلّل الألماني من إقدامه على إستخدام مُحركه الثالث في الجولة السابعة من البطولة إذ أوضح بأنه يستطيع إستخدام المُحركات السابقة كونها سليمة.

وأضاف "لم نُجبر على إستخدام مُحركنا الثالث وهذا يعني بأنه يُمكننا العودة لإستخدام المُحركات السابقة في وقتٍ لاحق من الموسم. كُلّ فريق يملك نهجًا مُختلفًا في تحديد المُحركات المُستخدمة إذ يجب علينا الإنتظار لنرى مدى نجاج خطتنا".

وعندما سُئِل فيتيل عن رأيه بحلبة كندا ختم حديثه بالقول "أستمتع جدًا بالقيادة حول هذه الحلبة كونك في صراعٍ دائم مع السيارة. بالإضافة الى ذلك فإنّ هذه المدينة تحتضن الفورمولا واحد، لذلك من الرائع دائمًا القدوم الى مونتريال".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري