فيتيل يُعوّض خيبة أمل التصفيات ويُنهي سباق كندا خامسًا

فيتيل يُعوّض خيبة أمل التصفيات ويُنهي سباق كندا خامسًا


تمكن الألماني سيباستيان فيتيل وعبر إستراتيجية هجوميّة من تعويض خيبة أمل التصفيات لينجح في إنهاء سباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد في المركز الخامس.

وإنطلق فيتيل من المركز الثامن عشر بعد المشكلة التي واجهته في وحدة الطاقة في الجولة التأهيلية وحصوله على عقوبة تراجع 5 مراكز جرّاء تجاوزه لسيارة مانور تحت الأعلام الحمراء في التجارب الحُرّة الثالثة.

لكن إستراتيجية فيراري بالتوقف لمرتين خلال السباق أتاحت لفيتيل الهجوم بشدة على منافسيه طيلة فترات السباق مستغلاً كامل سرعة السيارة الحمراء لينجح في إنهاء السباق مباشرةً خلف زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونن.

"لقد كان سباقًا ممتعًا" قال فيتيل، مضيفًا "الإنطلاق من مؤخرة الترتيب يجعل الأمور دائمًا أكثر حماسة. كان سباقًا رائعًا، وتحسنت وتيرة السيارة بمرور اللفات وبمجرد أن وجدنا الطريق أمامنا خاليًّا أحرزنا تقدمًا ملحوظًا".

وأكمل "كنت أمني النفس بلفة إفتتاحية أفضل، لكن لم تكن هناك فرصة حقيقية للتقدم أكثر عند الإنطلاقة، توجب عليَّ الإنتظار وبعدها بدأت بتجاوز السيارات أمامي".



ومع ذلك واجه بطل العالم الرباعي منافسة شرسة خاصة من الإسباني فرناندو ألونسو وأدى ذلك لإحتكاك بينهما، كما أن سائق فورس إنديا نيكو هلكنبرغ رفض التنازل بسهولة عن مركزه لصالح فيتيل ما أدى لإنزلاقه.

حيث قال "أعتقد أن ما حصل مع هلكنبرغ كان واضحًا وجليًا، كنت أسرع منه بكثير، كنت أقترب منه شيئًا فشيئًا وجهزت نفسي لتجاوزه. وبمجرد أن إقتربت منه بالقدر الكافي إخترت الخط الخارجي للتسابق وأخرت عملية الكبح ومع ذلك تمكنت من عبور المنعطف".

ثم تابع "كنت دون أدنى شك أمامه ثم رأيته يخرج من عملية الكبح لذلك قطعت الجزء الأخير من المنعطف ولولا ذلك لكان اصطدم بي".

وتعليقًا على المنافسة التي جمعته بألونسو قال فيتيل: "مع ألونسو كان ينبغي أن أتصرف مع الوضعية بشكل أذكى. من الواضح أنه لم يكُن ليتنازل على إنشٍ واحد، في المرة الثانية تصرفت بحنكة وإستفدت من خروجي من المنعطف بشكل أفضل".

وإختتم "كنت أسرع بكثير عند الخروج من المنعطف. كانت منافسة محتدمة، إحتك إطاري الأمامي الأيمن بسيارته ومن حُسن الحظ لم يحدُث أي شيء".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري