فيتيل يُؤكّد بأنّ هدف فيراري الرئيسي أن تكون أقوى فريق خلف مرسيدس

فيتيل يُؤكّد بأنّ هدف فيراري الرئيسي أن تكون أقوى فريق خلف مرسيدس


كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ هدف فريقه فيراري الأوّل والأساسي لسباق جائزة الصين الكُبرى هو أن يكون أقرب المُنافسين الى مرسيدس في ظلّ التقدّم الملحوظ الذي حقّقته السهام الفضيّة منذ الجولة الأخيرة في ماليزيا.

وأكّد فيتيل بأنّ سيارة مرسيدس بدت تنافسيّة للغاية طوال اليوم سواء على اللّفات القصيرة أو الطويلة إذ سيكون من الصعب التغلّب عليها تحت ظروف طبيعيّة.

وقلّل فيتيل في حديثه مع وسائل الإعلام الدور الذي ستعلبه الإطارات إذ من المُرجح أن تعتمد مُعظم الفرق على نفس استراتيجيّة التوقفات.

وأنهى فيتيل على حلبة شنغهاي بالمركز الثالث قبل أن يتراجع للمركز الرابع في بفارق ثانيّة عن لويس هاميلتون.

وقال فيتيل: "في المجمل أعتقد أنّنا نملك سيّارة جيّدة، لذلك من الممكن أن نكون دائمًا على ثقة بقدراتنا. لكن لا يزال الوقت مبكّرًا. هدفنا هو الحلول مباشرة خلف مرسيدس، يجب عليك أن نتقبّل حقيقة أنّهم أقوياء للغاية. ومع سير الموسم سنحاول بطبيعة الحال تقليص الفارق معهم".

وأضاف: "على العموم أعتقد أنّني سعيد بأداء السيّارة. أعتقد أنّه يمكننا تحسينها، هذا هو الهدف من يوم الجمعة. مثاليًا، كنت آمل القيام بعدد أكبر من اللّفات لكن على العموم كانت حصّة جيّدة للفريق. أعتقد أنّه يمكننا القيام بخطوة إلى الأمام غدًا".

وتابع: "مرسيدس كانت تنافسيّة للغاية اليوم خلال الحصّتين وعلى مختلف كمّيات الوقود، وبالنسبة إلينا أعتقد أنّ الأمر الأهم هو احراز خطوة إلى الأمام خلال الليل. أظنّ أن هناك بعض الأمور التي من الممكن تحسينها، ومن ثمّ سنرى إلى أين ستأخذنا".

وإختتم: "الأولويّة الكبرى هي أن نكون مباشرة خلفهم، وأن نُنافسهم إن سنحت لنا الفرصة بذلك، وإن لم يكن الأمر كذلك يجب أن نتأكّد من أنّ أحدًا لن يتقدّم علينا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شبنغهاي, سباق الصين, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري