فيتيل يكشف بأنّ أوّل إتصّال مع فيراري بدأ في العام 2008

فيتيل يكشف بأنّ أوّل إتصّال مع فيراري بدأ في العام 2008


كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ أوّل إتصال بشكل مهني مع فيراري بدأ في العام 2008 عندما كان سائقًا لفريق تورو روسو.

ويستعدّ فيتيل الذي حصد أربع بطولات للعالم مع الحظيرة النمساويّة ريد بُل في السنوات الأخيرة للمُشاركة الأسبوع المُقبل بسباقه الأوّل مع فيراري على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة.

وشرح فيتيل الخطوات التي سبقت مجيئه الى فيراري في مُقابلةٍ مع صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطاليّة الصادرة اليوم الخميس "إنها قصّة طويلة، تعود الى العام 2003 عندما تمكّنت من التواجد في مرآب فريق فيراري خلال سباق نوربرغرينغ. وقتها لم أكن أعلم أحد داخل الفريق بإستثناء مايكل شوماخر".

وأضاف "وبعدها عندما وصلت الى فريق تورو روسو في العام 2008 بدأت فيراري بشكل مهني التحدث معي عبر ستيفانو دومينيكالي الذي كان يُحاول التطرق حول مُستقبل مُحتمل مع فيراري. وبعدها كانت هُناك مُحاولة ثانيّة في العام 2010 ولكن من دون كتابة أيّ شيء على الورق".

وأكمل "وفي فصل الشتاء بين موسمي 2012 و2013 ذهبت سرًّا الى مارانيللو من أجل لقاء لوكا دي مونتيزيمُلو بهدف التحدث حول مُستقبلي مع فيراري. وبعد رحيل دومينيكالي، إستمّرت المُحادثات جاريّة مع ماركو ماتياتشي ومونتيزيمُلو. ولكن حتّى بالرُغم من غياب البعض عن الساحة، إلّا إنّ المُحادثات بقيت وقمت بالإتصال بسابين كيهم التي تهتّم بمايكل شوماخر كوني وللأسف لم أستطع أخذ رأيه".

وعندما سُئِل فيتيل عمّا إذا طلب مشورة شوماخر قبل تعرّضه لحادث التزلج، أجاب الألماني قائلاً "نعم منذ بعض الوقت. لقد قلت له إقتراح دومينيكالي وقال لي بأنه في حال قبلت العرض فإني سأجد محيطًا جيدًا وحماسةً كبيرة في مارانيللو. لقد بدا ذلك كالحلم. وأنا اليوم سعيد لعيش هذا الحلم".

وعن دور سيرجيو ماركيوني الذي تولّى إدارة فريق فيراري بعد رحيل مونتيزيمُلو قال فيتيل "لقد إتصّل بي وقال بأنه سيكون من الجيد أن نقوم بعمل شيء معًا. سألته كيف حصل على رقم هاتفي فبدأ بالضحك. ولكن رسالته كانت واضحة: فيراري تُريدني".

ما هو الدور الذي لعبته سابين كيهم المُتحدثة بإسم مايكل شوماخر؟

كشف مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني خلال التجارب الشتوية في برشلونة بأنّ فيتيل كان مُترددًّا حيال الإنتقال لفيراري، ولكن كيهم التي تعلم فيراري جيدًا شرحت له الوضع داخل مارانيللو.

وقال "عندما تم إعلامنا أن فرناندو ألونسو سيترك الفريق رسميًّا، بدأ يُطرح إسم سيباستيان فيتيل كبديل محتمل. لم يكن الوضع واضحًا لذا قمت بالإتصال بشخص يعلم سيباستيان جيدًا وأعرفه أنا كذلك: سابين كيهم، المديرة السابقة لأعمال مايكل شوماخر. وقد قامت سابين بالإتصال بفيتيل".

وأكمل "لقد ساورت فيتيل بعض الشكوك. فقد كان يسأل "ماذا عن فيراري؟" فأنا لا أعرف الفريق، ولا طريقة عمله، ولكن كيهم قامت ببساطة بوصف الفترة التي كان مايكل شوماخر معنا فيها ووصفتها قائلةً أنه فريق رائع كأنه عائلة واحدة".

وإختتم "إستمع سيباستيان الى ذلك ومن ثم قال: "حسناً". لقد شكّل الإتصال التالي كُلّ الفَرق، فقد أتى من قبل رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني. ومن دون هذا الإتصال لم يكن سيباستيان على الأغلب لينضم إلينا. وهذه هي الحقيقة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيباستيان فيتيل, فريق فيراري