فيتيل يقود فريقه فيراري الى صدارة اليوم الأوّل في خيريز

فيتيل يقود فريقه فيراري الى صدارة اليوم الأوّل في خيريز


بدأ الألماني سيباستيان فيتيل رحلته مع الحصان الجامح في أولى مواسمه بالفورمولا واحد بأفضل طريقة مُمكنة، إذ شقّ طريقه نحو المركز الأوّل مُتغلبًا على السويدي ماركوس إيركسون سائق فريق ساوبر في اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية الأولى في خيريز.

وقطع فيتيل الذي إرتدى خوذة بيضاء مُزينّة بألوان العلم الألماني أسرع لفة حول الحلبة الإسبانيّة بزمن بلغ دقيقة واحدة و22.620 ثانيّة، مُتقدمًا بفارق 0.157 ثانيّة عن إركسون الذي تقدّم نحو المركز الثاني قبل ساعة من نهاية اليوم الأوّل.

ونُشير هُنا الى إنّ أفضل زمن هذا العام هو أسرع من الزمن الذي سُجّل العام الماضي على مدى أربعة أيام في خيريز.

وإنطلق اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية في خيريز من خلال الكشف عن سيارتي و، إذ إستمّرت الإختبارات لثماني ساعات بمُشاركة سبعة فرق مُختلفة.

ولم يتأخّر فيتيل بتاتًا الى الخروج على الحلبة حيث تجاوز بشكل سريع السائق الألماني نيكو روزبرغ في منطقة الصيانة. سائق مرسيدس حلّ في المركز الثالث بفارق أربعة أعشار عن مُواطنه سائق فيراري.

وكما بات من المعلوم فإنّ الأوقات ليست مُهمّة للغاية في التجارب الشّتوية، إذ كان الرابح الأكبر فريق مرسيدس مع روزبرغ الذي أكمل أكبر عدد من اللّفات والذي بلغ 157 لفة.

المركز الرابع كان من نصيب قائد فريق ريد بُل الأسترالي دانيال ريكاردو الذي كان بعيدًا عن الصدارة بأكثر من نصف ثانيّة. ولكن الشيء المُثير للإهتمام هو الألوان التي إعتمدها على سيارته. هذه الألوان ستُستخدم فقط في التجارب الشّتوية وهي تهدف الى إخفاء أسرار هذه السيارة وعدم إظهارها بوضوح.

الجدير بالذكر أنّ ألوان سيارة ريد بُل ليست جديدة إذ إعتمد سيباستيان فيتيل نفس الألوان على خوذته العام الماضي خلال مُجريات سباق جائزة إيطاليا الكُبرى على حلبة مونزا.

الإسباني فرناندو ألونسو تأخّر الى الخروج الى الحلبة، إلّا إنّ الجماهير التي كانت حاضرة على المُدرجات كانت مُتحمّسة لرؤيته مع فريقه الجديد مكلارن. رحلة ألونسو لم تستمر طويلاً إذ أكمل 6 لفات فقط قبل أن يتعرّض لمُشكلة كهربائيّة.

بالرُغم من هذه المشاكل، كتب ألونسو على حسابه على موقع تويتر "قمت باللّفات الأولى. أنا فخورٌ بفريقي".

كما إعترف رون دينيس خلال إجتماعه مع وسائل الإعلام بأنّ ألوان سيارة مكلارن ستتغيّر دون الإفصاح عن الموعد المُحدّد لهذه الخطوة.

أمّا فريق ويليامز فهو حلّ في المركز الخامس عبر سائقه فالتيري بوتاس الذي أكمل ثاني أكبر عدد من اللّفات، مُتفوّقاً على كارلوس ساينز الإبن من فريق تورو روسو.

وكان يُتوقّع اليوم مُشاركة فريق لوتس، إلّا إنّ سيارته تأخّرت بالوصول الى الحلبة.

[table id=349 /]

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشّتوية, حلبة خيريز, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري