فيتيل يقرّ بأنّ المركز الثاني نتيجة رائعة لفيراري في موناكو

فيتيل يقرّ بأنّ المركز الثاني نتيجة رائعة لفيراري في موناكو


وصف الألماني سيباستيان فيتيل النتيجة التي حققها لفريقه فيراري خلال مجريات سباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد بالرائعة.

وإنطلق بطل العالم الرباعي من المركز الثالث حيث نجح في الحفاظ عليه في البداية إذ قضى معظم ردهات السباق خلف مواطنه سائق مرسيدس نيكو روزبرغ في صراعهما على المركز الثاني.

لكن قرار مرسيدس بإستدعاء هاميلتون متصدر السباق لتغيير إطاراته خلال فترة سيارة الأمان، سمح لفيتيل بالتقدم للمركز الثاني في ظل تراجع البريطاني للمركز الثالث لينجح في الحفاظ عليه ضد هجمات هاميلتون الشرسة خلال اللفات الثمانية الأخيرة من عمر السباق بعد إستئنافه.

وقال فيتيل: "لقد كُنّا في المكان المناسب تمامًا عندما إقتضت الحاجة ونجحنا في التقدم على هاميلتون على إثر خروجه من منطقة الصيانة".

وأضاف "المشكلة أن هذه الإطارات غير مصممة لمثل هذا النوع من الحالات إذ من الصعب جعلها تعود لتعمل بشكل صحيح بعد أن إنخفظت درجة حرارتها بشكل كبير".

ثم تابع "لكن قمت أنا وروزبرغ بالحفاظ على إطاراتنا باكرًا ربما لأننا كنا نعلم بأنه من شبه المستحيل اللحاق بهاميلتون وساعدنا ذلك كثيرًا عند إستئناف السباق ومع ذلك لم يكُن الأمر سهلًا على الإطلاق. بعد بضع لفات عادت درجة حرارة الإطارات لما كانت عليه لكن في بادئ الأمر كانت الأمور معقدة نوعًا ما".

وتعليقًا على إستراتيجية فيراري في السباق صرح الألماني: "عندما قررنا التوقف كنا خلف روزبرغ أكثر من اللازم، لكن على العموم المركز الثاني نتيجة رائعة بالنسبة لنا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري