فيتيل يعتزم التغلّب على روزبرغ لإنهاء الموسم في المركز الثاني

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ مركز الوصافة في بطولة السائقين في الفورمولا واحد يعدّ هدفه لما تبقّى من هذا الموسم.

بالرغم من أنّ فرص سائق فيراري بالمُنافسة على اللّقب قد انتهت بشكلٍ رسمي خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، إلاّ أنّه أشار إلى أهميّة التغلّب على أحد سائقي مرسيدس بالنسبة له ولفريقه.

ويتقدّم فيتيل بأربع نقاط على مواطنه نيكو روزبرغ، مع بقاء ثلاث جولات على نهاية الموسم وهي المكسيك، البرازيل وأبوظبي.

وبحديثه حول تمكّن فيراري من تقديم نتائج أفضل ممّا كان متوقّعاً لهذا العام، قال فيتيل: "أعتقد بأنّ لدينا أجواء رائعة داخل الفريق لذلك نحن في وضع جيّد".

وأضاف: "أعتقد أنّنا تمكّنا على العموم هذا الموسم من مفاجأة الكثير من الأشخاص كما تمكّنا من تخطّي توقّعاتنا أيضاً. سارت الأمور على نحوٍ إيجابيٍ حتّى الآن".

ثمّ تابع: "يكمن هدفنا في إنهاء الموسم في المركز الثاني. للأسف بات المركز الأوّل مستحيل المنال، لكنّ المركز الثاني أفضل من الثالث، سنحاول خطف مركز الوصافة".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان يعتقد بأنّ مرسيدس ستطلب من هاميلتون مساعدة روزبرغ، أجاب فيتيل: "لا أعلم. يجب توجيه السؤال إليهم، لا يهمّني الأمر".

وأضاف في ذات الصدد: "أريد التغلّب على روزبرغ. هذه هي أولويّتي، لا أعير أهميّة لما يقومون به".

كما يعتقد فيتيل أن هذا الموسم تميّز بعدم اعتباره الأقرب للفوز باللقب، لكنّه يفضّل أن يكون فريقه الأوفر حظاً في المستقبل.

وقال في هذا الصدد: "لا أعتبر نفسي الأقلّ حظاً. أعلم أنّنا لا نتمتّع بالأفضليّة لكنّنا أظهرنا منذ بداية الموسم أنّنا لسنا ضمن فرق الوسط".

وأضاف: "في حال تمكّنا من القيام بكلّ شيء على النحو الصحيح فلدينا فرصة معقولة بالصعود إلى منصّة التتويج بشكل مستمر، وهذا ما تمكّنا من القيام به حتّى الآن".

واختتم: "نعلم ما نريد بلوغه في المستقبل. لا يزال أمامنا الكثير من العمل إذ سنكون أكثر سعادة في المستقبل في حال أشار إلينا الآخرون على أنّنا الأوفر حظاً لنيل اللقب".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة