فيتيل يعترف بأنّ فيراري ستكون أقرب الى مرسيدس في سباق الصين

فيتيل يعترف بأنّ فيراري ستكون أقرب الى مرسيدس في سباق الصين


قال السائق الألماني سيباسيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري سيمتلك سُرعة إضافيّة في سباق جائزة الصين الكُبرى تُخوّله مُنافسة السهام الفضيّة على الرُغم من فارق الثانيّة الذي وصل بين فيتيل ومُنافسه لويس هاميلتون في التجارب التأهيليّة.

وكان فيتيل يُدرك جيدًا بأنّ أفضل وسيلة لمُنافسة مرسيدس في السباق هي عبر التواجد خلف سائقيها على شبكة الإنطلاق وهذا ما تمكّن من فعله بعدما نجح في وضع سيارته في المركز الثالث أمام سيارة البرازيلي فيليبي ماسا.

وبدأ فيتيل ورايكونن القسم الثالث من التجارب التأهيليّة على إطارات مُستعملة، قبل أن ينتقلا في الدقائق الأخيرة الى إستخدام إطارات جديدة.

"أوّلاً وقبل كُلّ شيء، أنا سعيدٌ بنتيجة اليوم" قال فيتيل، ثم تابع "لقد اعتمدنا استراتيجيّة مُختلفة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة عبر خروجنا لمرّة واحدة فقط على إطاراتٍ جديدة، ولكن بصراحة كانت مرسيدس سريعةً جدًا اليوم".

وأضاف "من الواضح بأننا حاولنا المُحافظة على طقم جديد من الإطارات للسباق إذ نأمل أن نستفيد من ذلك لصالحنا".

وأكمل "أعتقد بأنّنا قمنا بكُلّ شيء كما كان من المُتوقّع، ولكنه من المُؤسف حقًا عدم تواجد فيراري في الصّف الثاني على شبكة الإنطلاق إذ قال لي الفريق بأنّ زميلي رايكونن واجه مُشكلة ما".

وتطرق فيتيل للحدث حول الإستراتيجيّة بالقول "إذا بقيت لفترةٍ طويلة من الوقت في المرحلة الأولى من السباق على المسار فهذا يعني بأنك ستكون على إطارات مُستعملة إذ لن تتمكّن من تحقيق أزمنة سريعة، بينما سيكون السائقون الآخرون على إطارات جديدة. أعتقد بأنّ الإستراتيجيّة هي أكثر وضوحًا في الصين إذ لا يُوجد هُناك تآكل كبير".

وإختتم "من المُرجّح أن نكون أقرب الى مرسيدس في السباق الرئيسي، ولكني لا أعلم حقيقة الى أيّ درجة سنكون قريبين منهم".




وفي غضون ذلك أوضح المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأنه يشعر بخيبة أمل في عدم تواجد السيارة الحمراء في المركزين الثالث والرابع على شبكة الإنطلاق.

وقال أليسون "أعتقد أن النتائج معقولة. لكنّنا محبطون لأنّنا لم نحرز المركزين الثالث والرابع إذ أعتقد بأنّنا كُنّا نملك السرعة الكافية لتحقيق هذه النتيجة. ولكن هذا ما حصل".

وأكمل "سنرى ماذا سيحدث في السباق، ولكنه من المُتوقّع أن تقوم الفرق باعتماد نفس الإستراتيجيّة عبر التوقف لمرتين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب التأهيليّة, حلبة شنغهاي, سباق الصين, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري