فيتيل يشعر بالتفاؤل بعد سيطرته على تجارب خيريز

فيتيل يشعر بالتفاؤل بعد سيطرته على تجارب خيريز


أنهى السائق الألماني سيباستيان فيتيل التجارب الشّتوية الأولى له مع فريقه الجديد فيراري وهو في صدارة الترتيب العام، إذ أكمل في اليوم الثاني 88 لفة ليضع فيراري بالمُقدمة بفارق 0.8 ثانيّة عن أقرب مُلاحقيها.

وإعتبر فيتيل بأنّ تجارب هذا العام هي أفضل من التجارب التي خاضها العام الماضي مع فريقه السابق ريد بُل والتي كانت مليئة بالمشاكل.

وسيعود فيتيل غدًا الى مقرّ فريقه في مارانيللو من أجل العمل على جهاز المُحاكاة بينما سيختبر زميله كيمي رايكونن السيارة الحمراء في اليومين الثالث والرابع من التجارب.

"كان من المُمكن أن تكون هذه التجارب أسوأ بالتأكيد" قال فيتيل، مُضيفًا "أعتقد وبالمقارنة مع هذه المرحلة من الموسم الماضي، إنها أفضل بكثيرٍ. لقد تمكنا من إنجاز الكثير من اللفات اليوم".

وأكمل "أعتقد أنه أمرٌ عاديّ في التجارب الشتوية، عندما ترتفع حرارة بعض المكونات، عليك التوقف والبحث عن المُشكلة، وللأسف فهذا يستغرق وقتًا".

وتابع "لكن وبالمجمل، أعتقد أنه كان يومًا مثمرًا. لقد تمكنا في النهاية من تجربة بعض القطع الجديدة، وقد عملت جيدًا حتى تحت الطقس البارد. أعتقد أنه بإمكاننا أن نكون سعداء بما حققناه".



كما أوضح فيتيل بأنّ طريقة مرسيدس كانت مُختلفة في التعاطي مع التجارب مُقارنةً مع فيراري، إذ ركّز الصانع الألماني على اللّفات الطويلة.

وأضاف "لم يُقدم فريق مرسيدس على إجراء نفس العدد الكبير من اللفات كما البارحة. وحتى بالرغم من عدم قيامهم بأي تجارب هنا، سيبقون الأوفر حظاً حتى الآن. بالنسبة لنا، هناك الكثير من التغييرات، الكثير من الأمور الجديدة التي تعلمناها وسنتعلمها".

وأكمل "بالنسبة لنا، كان من الجيد إجراء أكبر قدر ممكن من اللّفات لنتعلم منها. ضمن هذا السياق، من الصعب المقارنة، إلا أنني كنت مسرورًا للغاية وأنا أقود داخل السيارة. إننا نملك أساسًا جيدًا للإنطلاق منه".

وفي غضون ذلك علّق المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون على رحلة فريقه في خيريز بعد يومين من التجارب قائلاً "تمكّنا من القيام بعدد جيد من اللّفات، ولكن لا يُمكنك أن تتأكّد أبدًا من أنك قمت بالعدد الكافي من الكيلومترات".

وإختتم "ومع ذلك، أنا أتفق مع ما قاله فيتيل على إننا نملك أساسًا جيدًا في الوقت الحاضر".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيباستيان فيتيل, فريق فيراري