فيتيل يشعر بأنه خذل فيراري في سباق البحرين

فيتيل يشعر بأنه خذل فيراري في سباق البحرين


أعرب الألماني سيباستيان فيتيل عن خيبة أمله لإنهائه سباق جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا واحد في المركز الخامس بعد المشاكل التي تعرض لها خلال الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ونجح فيتيل في المحافظة على مركزه الثاني عند إنطلاقة السباق، إلّا إنه تم تجاوزه من قبل مواطنه وسائق مرسيدس نيكو روزبرغ خلال اللفة الثامنة من عمر السباق، ولكن إستراتيجية فيراري بالتوقف قبل مرسيدس أتاحت للألماني إستعادة المركز الثاني.

وجراء الضغط المتواصل من روزبرغ، خرج فيتيل عن نطاق الحلبة عند المنعطف الأخير ليتسبب في تضرر جناح سيارته الأمامي ويضطر بذلك إلى إجراء توقف إضافي إذ تراجع للمركز الخامس حتّى نهاية السباق.

وقال فيتيل "لقد حاولت الدفاع عن مركزي من جديد أمام روزبرغ وعند الخروج من المنعطف الأخير إنحرفت عن المسار وألحقت الضرر بالجناح الأمامي لسيارتي".

وأكمل "لا أعلم بالضبط ماذا حصل، لا أستطيع رؤية الجناح الأمامي من قمرة القيادة لكني شعرتُ بأنني خسرت الكثير من التماسك من الجهة الأمامية للسيارة وقررنا التوقف للحصول على جناح جديد وبدا ذلك القرار الصائب".

ثم تابع "في النهاية بقيت عالقًا خلف بوتاس ولم أستطع تجاوزه للمركز الرابع وكان ذلك مؤسفًا، شعرتُ كما لو أنني خذلت الفريق. كان بوسعنا تحقيق نتيجة أفضل لكن على العموم كانت نتيجةً طيبة".








وألمح فيتيل أن المركز الثاني كان في المتناول بالنظر للنتيجة التي حققها زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونن.

"أعتقد أن تأدية كيمي أثبتت أن المركز الثاني كان في المتناول، من الواضح أنه كان على إستراتيجية معاكسة وقام بعملٍ رائع" قال فيتيل.

وإختتم "بالنسبة لي، لا أعتقد أنه كان ليكون بوسعي اللحاق بروزبرغ في تلك المرحلة من السباق إذ كنا على نفس الإطارات لكن لم يحصل لي شرف المحاولة بسبب المشكلة في الجناح الأمامي. لقد كان ذلك خطأي وفي نهاية المطاف أنا سعيد بالنقاط التي جمعناها اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق البحرين, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري