اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل يشعر بأنه خذل فيراري في سباق البحرين


أعرب الألماني سيباستيان فيتيل عن خيبة أمله لإنهائه سباق جائزة البحرين الكبرى لسباقات الفورمولا واحد في المركز الخامس بعد المشاكل التي تعرض لها خلال الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ونجح فيتيل في المحافظة على مركزه الثاني عند إنطلاقة السباق، إلّا إنه تم تجاوزه من قبل مواطنه وسائق مرسيدس نيكو روزبرغ خلال اللفة الثامنة من عمر السباق، ولكن إستراتيجية فيراري بالتوقف قبل مرسيدس أتاحت للألماني إستعادة المركز الثاني.

وجراء الضغط المتواصل من روزبرغ، خرج فيتيل عن نطاق الحلبة عند المنعطف الأخير ليتسبب في تضرر جناح سيارته الأمامي ويضطر بذلك إلى إجراء توقف إضافي إذ تراجع للمركز الخامس حتّى نهاية السباق.

وقال فيتيل "لقد حاولت الدفاع عن مركزي من جديد أمام روزبرغ وعند الخروج من المنعطف الأخير إنحرفت عن المسار وألحقت الضرر بالجناح الأمامي لسيارتي".

وأكمل "لا أعلم بالضبط ماذا حصل، لا أستطيع رؤية الجناح الأمامي من قمرة القيادة لكني شعرتُ بأنني خسرت الكثير من التماسك من الجهة الأمامية للسيارة وقررنا التوقف للحصول على جناح جديد وبدا ذلك القرار الصائب".

ثم تابع "في النهاية بقيت عالقًا خلف بوتاس ولم أستطع تجاوزه للمركز الرابع وكان ذلك مؤسفًا، شعرتُ كما لو أنني خذلت الفريق. كان بوسعنا تحقيق نتيجة أفضل لكن على العموم كانت نتيجةً طيبة".








وألمح فيتيل أن المركز الثاني كان في المتناول بالنظر للنتيجة التي حققها زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونن.

"أعتقد أن تأدية كيمي أثبتت أن المركز الثاني كان في المتناول، من الواضح أنه كان على إستراتيجية معاكسة وقام بعملٍ رائع" قال فيتيل.

وإختتم "بالنسبة لي، لا أعتقد أنه كان ليكون بوسعي اللحاق بروزبرغ في تلك المرحلة من السباق إذ كنا على نفس الإطارات لكن لم يحصل لي شرف المحاولة بسبب المشكلة في الجناح الأمامي. لقد كان ذلك خطأي وفي نهاية المطاف أنا سعيد بالنقاط التي جمعناها اليوم".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ريكاردو يعترف بتفوّق فريق ويليامز على ريد بُل في سباق البحرين
المقال التالي أريفابيني يُثني على أداء رايكونن ويُدافع عن أخطاء فيتيل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط