فيتيل يشّن هجومًا على بيريللي بعد إنفجار إطار سيارته في بلجيكا

شنّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل هجومًا لاذعًا على بيريللي أثناء حواره مع وسائل الإعلام فور نهاية سباق جائزة بلجيكا الكُبرى إذ خسر فرصة الصعود الى منصّة التّتويج بعد إنفجار إطار سيارته في اللّفة قبل الأخيرة.

كان فيتيل يحتلّ المركز الثالث بعد إعتماده على إستراتيجيّة التوقف لمرّة واحدة فقط، بيد إنّ إطار سيارته الخلفي إنفجر على خطّ "كيميل" المُستقيم الطويل إذ خسر المركز الثالث وفرصة الصعود الى منصّة التّتويج وتراجع الى المركز الـ12 دون تحقيق أيّ نقطة.

وأوضح فيتيل بأنه من غير المقبول أن تنفجر الإطارات على الرُغم من التوقف لمرّة واحدة.

"لا يُمكن أن تحدث مثل هذه الأشياء" قال فيتيل بلهجة حادّة، ثم تابع "لو إنفجر إطار سيارتي قبل 200 مترًا لما كنتُ واقفًا معكم الآن. تخيّلوا بأنّ سرعة السيارة بلغت 300 كلم/س على مُنعطف أوروج. لا أعلم ماذا يجب أن يحدث أكثر من ذلك".

وأضاف "من المُؤكّد بأني مُنزعج في نهاية المطاف من النتيجة. هذه هي السباقات إذ كُنّا نستحق التواجد على منصّة التّتويج. ولكن الشيء الآخر هو أنّ هذا الأمر حدث في السابق. إنه أمر يظلّ يتكّرر ولا أحد يذكر ذلك. هذا غير مقبول".

وكشف فيتيل بأنه تحدث وعدد من السائقين مع مُدير السباق تشارلي وايتينغ حيال إنفجار إطار نيكو روزبرغ خلال التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة، إلّا إنه لا يعلم لماذا لم يتّم التحرّك لمعالجة هذه المسألة.

وقال "ماذا كان الجواب؟ نفسه في كُلّ مرة – كان هُناك بعض الحُطام على المسار أو رُبما خطب ما في هيكل السيارة أو رُبما خرج السائق عن حدود الحلبة. هذا هُراء".

وأكمل "إذا قال لنا روزبرغ بأنه لم يخرج عن المسار، فهذا يعني بأنه لم يخرج عن المسار. لماذا سيكذب علينا؟"

وإختتم "نفس الشيء حصل معي. فأنا لم أخرج عن المسار. لقد إنفجر الإطار دون سابق إنذار. على الأرجح بأنّ المسألة ليست بسوء ما حصل في سيلفرستون قبل عدّة سنوات، ولكنها غير مقبولة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة