فيتيل يدعم قرار فيراري بتغيير وحدة الطاقة

أبدى الألماني سيباستيان فيتيل دعمه لقرار فيراري باستخدام محرّكين جديدين على سيّارتي الفريق في جائزة الولايات المتّحدة الكبرى بالرغم من العقوبة التي سيتحصّل عليها.

ارتأت فيراري استخدام وحدة طاقة خامسة خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع في أوستن، ما يعني تراجع سائقيها عشرة مراكز على شبكة الانطلاق.

وبالرغم من أنّ المحرّك يتضمّن بعض التحديثات، لكن أشارت مصادرنا إلى أنّ فيراري لم تقدّم النسخة الجديدة الأقلّ حجماً كما كان منتظراً.

وفي وقت يتحضّر فيه الألماني لمواجهة سباق صعب، إلاّ أنّ فيتيل يعتقد بأنّه سيكون من الجيّد الحصول على العقوبة خلال هذا السباق من أجل الاستفادة من الأداء الإضافيّ الذي يقدّمه المحرّك الجديد خلال القسم الأخير من الموسم.

وقال بطل العالم أربع مرّات: "سنتراجع عشرة مراكز بسبب استخدام محرّك جديد في هذا السباق. لكنّ ذلك ما كان مخطّطاً، ليس سراً. لا تعدّ هذه مفاجأة بالنسبة إلينا".

وأضاف: "لتفسير الأمر، كانت هذه خطّتنا وهي الحصول على أكثر المحرّكات قوّة في كلّ نقطة من الموسم، أعتقد أنّ أعضاء قسم المحرّك في فريقنا قد قاموا بعملٍ خيالي".

ثمّ تابع: "لا يجب فهم ذلك على أنّه أمر سلبي. هذه إشارة إيجابيّة على أنّنا نضغط إلى أقصى الحدود حيث تمكّن المهندسون من إحراز خطوات كبيرة في أداء المحرّك".

تغيير مخطّط مسبقاً

بالرغم من الشكوك التي كانت تحوم حول نسخة المحرّك المستخدمة، أوضح فيتيل بأنّ أوستن تمثّل الفرصة الأفضل لتغيير وحدة الطاقة.

وقال حيال ذلك: "في حال نظرت إلى هذا السباق بشكلٍ منعزل، فلن يمثّل تراجعك إلى الخلف أخباراً سارة".

وأضاف: "يجب عليك النظر إلى المشروع بأكمله، الموسم كاملاً، كانت خطّتنا تقضي بحصولنا على محرّك جديد لبقيّة الموسم خلال هذه الجولة".

ثمّ تابع: "كما قلت سابقاً، تتمثّل أولويّتنا بالحصول على أقصى طاقة في جميع السباقات، كانت تلك خطّتنا".

واختتم: "عملت هذه الخطّة بشكلٍ جيّدٍ حتى الآن. من الواضح بأنّه سيتوجّب علينا الحصول على العقوبة هنا، لكن يجب النظر إلى الإيجابيات وهي حقيقة قدرتنا على إحراز خطوات كبيرة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة