فيتيل يدعم قرار فيراري بالتجديد لرايكونن

رحّب الألماني سيباستيان فيتيل بقرار الفريق الأحمر التجديد لكيمي رايكونن، ليقودا جنباً إلى جنب خلف مقود فيراري ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد الموسم المقبل.

وكان الرجل الجليدي بطل العالم لموسم 2007 يقف أمام مفترق طرق في مسيرته المهنيّة وذلك بعد انتهاء عقد مع الحظيرة الإيطاليّة نهاية الموسم الجاري، ولكن الفريق قرّر تمديد عقد رايكونن نظرًا للثقة الكبيرة في قدارته.

وعلى الرغم من الأداء غير المرضي لرايكونن مقارنة بزميله فيتيل لهذا الموسم، لكن الألماني يرى أن هذه الخطوة جيدة لفريق فيراري.

قال فيتيل: "أعتقد أنه سائق جيد جداً. إضافة إلى ذلك، فهذه خطوة جيدة للفريق ككل"، وأكمل: "لقد راودني التساؤل نفسه في المجر، لكن الوضع مختلف بعض الشيء الآن، ولن يغير شيئاً من الإجابة".

ثم تابع: "تربطنا علاقة متينة، وهذا شيء جيد لضمان الثبات في الأداء. أفضل ما في الأمر أننا نعمل سوية، من أجل الفريق، ونقدم أفضل ما بوسعنا، بالطبع يملك كل منا طموحاته وأهدافه الخاصة، لكنني لا أرى غروراً لأي منا يقف في طريق مصلحة الفريق".

واستطرد قائلاً: "هذا القرار ليس قراري، لكن في حال تم سؤالي عن رأيي تجاه الموضوع، فسأجيب: بالطبع أرغب في استمرار العمل مع كيمي. وبالنظر إلى القسم الأول من الموسم، أعتقد أن الحظ لم يكن حليف رايكونن، فقد عانى من موسم أشد صعوبة من موسمي، ولكن هذه هي طبيعة رياضة السيارات".

وتابع الألماني: "لكن ومن ناحية الأداء، أعتقد أنه متقاربٌ جداً، جداً. والأهم من ذلك أننا متفقان سوية، ولم يتغير أي شيء منذ أصبحنا زميلين، وأعتقد أن هذا يصب في مصلحة الفريق أيضاً".

التحدي: "هائل الصعوبة"

وكان فيتيل قد نجح في تسجيل فوزه الثاني لموسم 2015، واقتناص المركز الأول في سباق جائزة المجر الكبرى الشهر الماضي، ليقلص الفارق بينه وبين متصدر البطولة البريطاني لويس هاملتون إلى 42 نقطة.

وعلى الرغم من إصرار الألماني على مواصلة القتال على اللقب، إلا أنه يعترف أن إغلاق فجوة النقاط مع مرسيدس سيكون عملاً غاية في الصعوبة.

قال فيتيل: "عند النظر إلى الموضوع رياضياً، أعتقد أن الأمر واضح ولا يحتاج إلى ذكاء خارق لحساب كم نقطة نستطيع التسجيل بعد، وكم هو فارق النقاط عن المتصدر"، وأكمل: "لكن علينا البقاء واقعيين، والاعتراف بالصعوبة الهائلة الكامنة وراء هذا التحدي".

وأضاف: "إن صادفتنا فرصة لقلب الطاولة رأساً على عقب كما فعلنا في المجر، فسنغتنمها بكل تأكيد. أما في حال أتتنا الفرصة ولم نستغلها بالشكل الأمثل، فهذا خطؤنا ونتحمل المسؤولية الكاملة عليه".

واختتم الألماني قائلاً: "لكن وعند إلقاء نظرة على السباقات حتى الآن، نجد أننا لم نحظ سوى بفرصتين فقط، قمنا باستغلالهما لصالحنا. إلا أن الأفضلية ما تزال موجودة. وهي لا تختفي ببساطة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم رايكونن, سيباستيان فيتيل, فيراري