فيتيل يتذكر شوماخر بعد فوزه الأوّل مع فيراري

فيتيل يتذكر شوماخر بعد فوزه الأوّل مع فيراري


لم يستغرق الألماني سيباستيان فيتيل وقتًا طويلاً ليحاكي ما قام به البارون الأحمر مايكل شوماخر وأحرز أولى انتصاراته مع فريق القلعة الحمراء ليتذكّر أيام الطفولة التي جمعته مع مواطنه حين كان يقود لفيراري.

وبعد الموسم المخيّب للآمال العام الماضي، انتقل الفتى الذهبي إلى فريق فيراري محقّقًا بذلك حلم طفولته عبر قيادة السيارة الحمراء، إلّا إنّ أحدًا لم يتوقّع منه أن يعتلي أعلى منصّة التتويج بهذه السرعة.

وبالحديث عن مجريات السباق، انطلق فيتيل من المركز الثاني على شبكة الإنطلاق بين ثنائي فريق مرسيدس، لكنّ إستراتيجيّة فيراري بالتوقف مرّتين عملت بصورة ساحرة ليشقّ طريقه للفوز متقدّمًا على ثنائي الصانع الألماني.

ورغم تحقيقه للعديد من النجاحات مع ريد بُل، إلا أن هذا الفوز كان مميّزًا بالنسبة له إذ قال: "إنه حلمي. منذ الصغر، كان شوماخر بطلي وبطل الجميع وأنا أتحدّث باسم جميع الأطفال الذي شاركوا في سباقات الكارتينغ وقتها في ألمانيا. كنّا نشاهده عندما كان يأتي لدعمنا قليلا كلّ عام. كان ذلك مميّزًا".

وأضاف: "لذلك هذا ما أفكّر فيه اليوم...ربّما مازلت لا أدرك حقًا مدى تميّزه. عاطفيّ للغاية. مشاهدة الرجال هناك، وعند لفة الشرف أدركت أنّني حاولت القيام بكلّ شيء، أمتعت المشاهدين هنا في ماليزيا وتعرّفت بطبيعة الحال وللمرّة الأولى على أعلام فيراري".

وتابع: "أنا سعيد جدًا وفخور بما حققته. أنا فخور خاصة بالتغلّب على ثنائي مرسيدس كونهما كانا أقوياء بصورة خارقة خلال العام الماضي. لذلك أن أكون أول من يتغلّب عليهما بصفة عادلة، أعتقد أنّه إنجاز لا يصدّق، لذلك أشكر جميع العاملين في مارانيللو على ذلك".

وأكّد فيتيل بأنّ هذا الفوز سيكون مُهمًّا لفيراري بعد الموسم المُخيب للآمال الذي مرّ به الفريق العام الماضي.

وقال: "هذا الفوز هو دفعة كبيرة للفريق بأكمله. عانت فيراري من موسم صعب العام الماضي إذ تم إنتقاد الفريق من جميع الجوانب. ولكن حدثت العديد من التغييرات لهذا العام".

وإختتم: "أتمنى حدوث الأفضل بإستمرار وأنا سعيدٌ جدًا بالإنضمام لفيراري".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري