فيتيل يأمل قلب الأمور لصالحه عند الانطلاقة

عبّر الألماني سيباستيان فيتيل عن أمله في زيادة حظوظه في إحراز نتيجة تنافسيّة في سباق جائزة اليابان الكبرى من خلال تقديم انطلاقة قويّة وذلك بعد التجارب التأهيليّة الصعبة اليوم السبت.

سائق فيراري، الذي سيطر على مجريات عطلة نهاية الأسبوع الماضي في سنغافورة، اكتفى بالمركز الرابع خلال التجارب التأهيليّة في ظلّ عودة الترتيب إلى شكله المعهود في المقدّمة.

وحجز ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق في حين حلّ فيتيل في المركز الرابع متخلّفاً بأكثر من ستّة أعشار من الثانية.

وأشار الألماني أنّه كان بإمكانه تحسين زمنه، لكنّه اعترف في الوقت ذاته أنّ ثنائي مرسيدس كانا بعيدي المنال.

وقال: "لم يسر كلّ شيء على النحو المطلوب خلال المحاولات الأولى، حيث عانيت قليلاً. لكنّ الحياة عادت إلى السيارة مرّة أخرى في النهاية وكان الشعور جيّداً داخلها. كانت لا تزال تملك المزيد من السرعة لتقديمها، لكنّني سعيد باللفّة التي أحرزتها".

وأضاف: "كانت هناك فرصة لتسجيل زمن أسرع خاصة في ظلّ تحسّن حالة الحلبة، لكنّ الحصّة لم تكن سهلة. وددت القيام بالمزيد من اللفّات، لكنّنا أردنا المحافظة على الإطارات".

ثمّ تابع: "يمكن أن نكون سعداء إلى حدٍ ما بالمركز الرابع، حيث نتحدّث عن خانة واحدة على شبكة الإنطلاق (خلف سيارتي مرسيدس). آمل أن نحظى بانطلاقة مماثلة للتي قمنا بها في سنغافورة كي نتمكّن من قلب الأمور لصالحنا في وقت مبكّر".

رايكونن كان يأمل تحقيق المركز الثالث

زميله الفنلندي كيمي رايكونن سينطلق من المركز السادس، لكنّه قال بأنّه كان يملك السرعة الكافية لحجز خانة الانطلاق الثالثة.

وقال في هذا الصدد: "بالتأكيد كنّا أسرع خلال القسم الثاني من التجارب التأهيليّة بالمقارنة مع القسم الثالث، لكن قمت بلفّتي على إطارات مستعملة قليلاً خلال طلعتي الأولى في القسم الثالث حيث لم نتمكّن من القيام بلفّة أخرى".

واختتم: "إنّه أمرٌ مخيّب للآمال. شعرت بأنّنا نملك السرعة اللازمة للحلول في المركز الثالث لكن هكذا جرت الأمور".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة