فيتيل وروزبرغ مُرتاحان تجاه التحقيق الذي قامت به بيريللي

عبّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن ارتياحه نتيجة التحقيق الذي قامت به بيريللي عقب انفجار إطار سيارته في اللّفة ما قبل الأخيرة من سباق بلجيكا، مُؤكّدًا في الوقت عينه بأنه يجب استخلاص الدروس من هذه الحادثة.

شنّ فيتيل حملة من الإنتقادات على بيريللي بعد سباق بلجيكا إذ قال بأنه من غير المقبول أن ينفجر الإطار من دون أيّ سابق انذار حيث كان من المُمكن أن يتعرّض لحادثٍ كبير لو حدث ذلك على مُنعطف "أوروج".

وأوضح فيتيل بأنه يشعر بالثقة بعد التحقيقات المُكثّفة التي قامت بها بيريللي لمعرفة السبب الرئيسي الذي أدّى الى انفجار الإطار، في ظلّ اعتقاده بضرورة العمل بجهد أكبر في المُستقبل كي لا تتكرّر هذه الحوادث.

"لا أعتقد بأنه من المقبول أن ينفجر الإطار على سُرعة عاليّة بشكل مُفاجئ" قال فيتيل، مُضيفًا "لا يُوجد شيء آخر كي أضيفه على ما قلته بعد السباق".

وأكمل "إنّ التحقيقات التي قامت بها بيريللي والأشياء التي قامت بتحليلها والتحدث حولها تُوضّح بعض الأمور، رُبما ليس كُلّ شيء، ولكن هذه التحقيقات مازالت جاريّة".

وتابع قائلاً "الشيء الأكثر أهميّة هو أن نستمّر في إحراز التقدّم. تبدو المسألة مهنيّة من جهة بيريللي، فهي تعاملت مع المسألة بعناية فائقة، والأمور تسير في الطريق الصحيح".

كما اعترف فيتيل بأنه يجب على بيريللي إيجاد الحلول على المدى الطويل، إلّا إنه رحّب بالخطوات التي اتخذتها الشركة الإيطاليّة لهذه الجولة.

وقال "هُناك بعض التغييرات على المدى القصير والمُتعلقة بضغط الإطارات على سبيل المثال. سنرى كيف ستسير الأمور. نحنُ بحاجة الى اتخاذ تدابير على المدى الطويل".

وأضاف "من الواضح بأنّ الجميع يُحاولون بذل قصارى جهدهم. أعتقد بأننا تعرّضنا لمُشكلة قبل عدّة سنوات ما استدعى من بيريللي القيام بتعديلات سريعة إذ لم تُواجهنا المشاكل بعدها. لذلك يُمكنك أن ترى بأنّ النهج المهني يقودك الى النتيجة الصحيحة".

كما عبّر روزبرغ عن ارتياحه بعد سلسلة التحقيقات التي قامت بها بيريللي منذ جولة بلجيكا من أجل مُعالجة مشكلة انفجار الإطارات.

وقال "تمّ التعامل مع المسألة بدقّة متناهيّة. أنا واثق من أننا سنقود بأمان في مونزا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين نيكو روزبرغ , سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة