فيتيل: هدفنا هو إعادة كأس البطولة الى مارانيللو

فيتيل: هدفنا هو إعادة كأس البطولة الى مارانيللو


أعاد السائق الألماني سيباستيان فيتيل في سباقه الثاني داخل السيارة الحمراء الفرحة والدمعة في الوقت عينه الى محيا أعضاء الحظيرة الإيطاليّة، إذ نجح من التفوّق على مرسيدس ليُحقّق فوزه الأوّل في موسم 2015.

وبدت سيارة فيراري سريعة للغاية منذ التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة على المسافات الطويلة مع السائق الفنلندي كيمي رايكونن، إذ إستفاد الألماني فيتيل من عامل الطقس يوم أمس السبت كي يضع سيارته في المركز الثاني على شبكة الإنطلاق.

واعتمد فيتيل استراتيجيّة التوقف لمرتين فقط، فيما سارعت مرسيدس للتوقف ثلاث مرّات وهذا ما أتاح له إنهاء جائزة ماليزيا الكُبرى بفارق 8.5 ثانيّة عن هاميلتون.

وفوز فيتيل هو الفوز الـ75 لسائق ألماني بصفوف فريق فيراري إذ يملك مايكل شوماخر حصة الأسد مع 72 إنتصارًا.

"لقد مرّت فترة طويلة لتواجدي على العتبة الأولى من منصّة التّتويج" قال فيتيل، مُضيفًا "ومن الواضح بأنها المرّة الأولى التي أصعد بها بالزيّ الأحمر. لا أستطيع إيجاد الكلمات المُناسبة للتعبير عن شعوري".

وأكمل "أنا سعيد وفخورٌ للغاية بنتيجة اليوم. لقد تمكّنا من التغلّب على مرسيدس بشكل عادل. إنّه يومٌ مُميّز. هدفنا هو أن نُعيد لقب البطولة الى مارانيللو".

وتابع "لم يكن الموسم الماضي موسمًا جيدًا بالنسبة لي. كانت لديّ سيارة رائعة ولكني لم أتمكّن من إستخلاص الأفضل منها. ولكن هذه السيارة (فيراري) تُناسبني بشكل كبير".

وأضاف "خطوة الإنتقال لفيراري كانت كبيرة في العام الماضي، ولكن الفريق رحّب بي منذ اليوم الأوّل. عندما فُتحت الأبواب في مارانيللو كان ذلك أشبه بمثابة الحلم الذي تحقّق بالنسبة لي".

وإختتم "المرّة الأخيرة التي كنت فيها قبل ذلك في مارانيللو كانت خلال أيام مايكل شوماخر الذي حاولتُ مشاهدته وهو يقود السيارة الحمراء".

من ناحيته قال المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون "إنه يوم استثنائي. لا يُصدّق. لا أملك المفردات لوصف شعوري باللّغة الإنكليزيّة فما بالك بالإيطاليّة. نملك الآن مع فيتيل ورايكونن تشكيلة قويّة من السائقين".

أمّا مُدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني الذي أدمعت عيناه قليلاً فقال "فيتيل كان رائعًا اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري