فيتيل: هدفنا الصعود الى المنصّة في سباق أستراليا

فيتيل: هدفنا الصعود الى المنصّة في سباق أستراليا


إعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّه كان من المُمكن أن يتقدّم فريقه الجديد فيراري على السائق البرازيلي فيليبي ماسا ويُحقّق المركز الثالث على شبكة الإنطلاق في الجولة الإفتتاحيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك.

وبلغ الفارق بين فيتيل الذي شارك في جولته الأولى مع فيراري بأستراليا وأحرز المركز الرابع على شبكة الإنطلاق وفيليبي ماسا 0.039 ثانيّة فقط، إلّا إنّ الفارق مع سيارة مرسيدس وصل لأكثر من ثانيّة.

وسيبدأ فيتيل سباقه أمام زميله الفنلندي كيمي رايكونن الذي إكتفى بالمركز الخامس. وقد عادل فريق فيراري أفضل نتيجة حقّقها في التجارب التأهيليّة على مدار الموسم الماضي.

"عمومًا، يُمكننا أن نكون سعداء للغاية" قال فيتيل بعد نهاية التجارب التأهيليّة، ثم تابع "ولكني أعتقد بأنّ الفارق مع مرسيدس كان كبيرًا، بيد إننا كُنا قريبين للغاية من فريق ويليامز".

وأكمل "كان من المُمكن أن نُحقّق المركز الثالث، إلّا إننا لم نفعل ذلك. أعتقد بأنه سيكون من المُمكن تكرار ذلك في الجولات المُقبلة".

وتابع قائلاً "كانت لفتي الأولى في القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة جيدة، إلّا إنني لستُ راضيًّا بالكامل. كان من المُمكن الحصول على المزيد من الوقت من هُنا وهُناك. لم أقم بإكمال لفتي الثانيّة كوني لم أمتلك الفرصة لتحسين زمني. ماسا قام بعمل أفضل".




أمّا عن معركة السباق فأكمل فيتيل قائلاً "من المُمكن جدًا تحقيق المركز الثالث في السباق وهذا سيكون هدفنا في الوقت الراهن. لا يُمكننا الصعود الى المركزين الأوّل أو الثاني وهذا شيء بعيد المنال تحت ظروف طبيعيّة. ولكن المركز الأخير على منصّة التتيج يُمكن أن يكون من نصيبنا".

كما أشاد فيتيل بمُحرك فيراري "لقد أظهر مُحرك فيراري عن موثوقيّة عاليّة خلال التجارب الشتوية على متن سيارة ساوبر إذ قام الفريق بقطع ثاني أكبر عدد من اللّفات وراء مرسيدس".

وإستطرد قائلاً "وحدة الطاقة الخاصة بنا جيدة لهذا العام. صحيحٌ بأنها ليست بقوّة مرسيدس، ولكنها تتمتّع بموثوقيّة جيدة".

وإختتم "هدفنا واضح لبقيّة الموسم وهو إننا نُريد هزيمة فريق مرسيدس. سنرى ما سنتمكّن من فعله غدًا، ولكن الأمر مُتعلّق كذلك بالأحوال الجويّة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب التأهيليّة, سباق أستراليا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري