فيتيل: مرسيدس لا تزال تتمتّع بأفضليتها

فيتيل: مرسيدس لا تزال تتمتّع بأفضليتها


مع نهاية اليوم الأوّل من التجارب الحُرّة لسباق جائزة إسبانيا الكُبرى، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ السهام الفضيّة لا تزال تتمتّع بأفضليتها إلّا إنه من المُمكن الإقتراب منها في اليومين المُقبلين.

وأنهى فيتيل التجارب الحُرّة الأولى في المركز الثالث بفارق ثانيّة عن المُتصدّر روزبرغ، قبل أن ينجح في الفترة الثانيّة الى تقليص الفارق الى 0.4 ثانيّة مع لويس هاميلتون.

"إنّ الفارق مع فيراري هو أربعة أعشار من الثانيّة ولكن أعتقد بأنه يُمكننا التقدّم أكثر" قال فيتيل، مُضيفًا "لم أقم بمُراجعة اللّفات الطويلة، إلّا إنّ الفارق لا يزال موجودًا مع مرسيدس وهذه أخبار سيئة بالنسبة لنا".

وبالنظر الى مُحاكاة السباق على اللّفات الطويلة يُمكن مُلاحظة تفوّق فريق مرسيدس الذي كان أسرع بحوالي ثانيّة واحدة من فريق فيراري.




كما أشار فيتيل بأنّ ظروف حلبة برشلونة لم تكن في أفضل حالاتها اليوم إذ قال "كان من السهل إرتكاب الأخطاء اليوم إذ إنّ التماسك كان ضعيفًا للغاية ولكن هذا شيء طبيعي عندما تأتي الى حلبة للمرّة الأولى بعد التجارب الشّتوية".

وعندما سُئِل فيتيل حول التحديثات الجديدة أجاب قائلاً "من الصعب الإدلاء بأيّ تصريح الآن ولكنه كان يومًا مُعقدًا من هذه الناحيّة. على أيّ حال يبدو بأنّ الترقيّات عملت على السيارة وهذه خطوة جيدة للأمام".

تجدر الإشارة الى إنّ فيراري جلبت حوالي 16 قطعة على سيارتها في هذه الجائزة، ولكن عندما يقوم فريق بإضافة كميّة كبيرة من التحديثات فإنه يُصبح من الصعب معرفة القطع التي لا تعمل بشكل مثالي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة برشلونة, سباق إسبانيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري