فيتيل: مرسيدس قويّة في ماليزيا والمعركة ستكون متقاربة بيننا وبين ويليامز

فيتيل: مرسيدس قويّة في ماليزيا والمعركة ستكون متقاربة بيننا وبين ويليامز


أوضح السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّه من الصعب مُقارنة تأديّة فريقه فيراري بمرسيدس التي واجهت بعض المشاكل في اليوم الأوّل من التجارب الحُرّة على حلبة سيبانغ الماليزيّة التي تستضيف الجولة الثانيّة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

وتصدّرت مرسيدس فترتي التجارب الحُرّة الأولى والثانيّة عبر نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون الذي واجه مشاكل بسيارته منعته من الدوران لعدد كبير حول الحلبة.

وأكّد فيتيل بأنّ مرسيدس تبدو قويّة وهي بطبيعة الحال ستكون الأسرع في ماليزيا، إذ ستنحصر المعركة على المركز الثاني بين فريقي فيراري وويليامز، ورُبما قد ينضّم إليهما فريقي ريد بُل وتورو روسو.

وقال فيتيل "أعتقد أنّه من الصعب تقييم موقعنا مقارنة بمرسيدس، لم يحصلوا على يوم خالٍ من المشاكل. لكن ذلك ليس مهمًا الآن، الأهم هو أن نركز على أنفسنا".

وأضاف "سنرى ما سيحصل، أعتقد أن المنافسة ستكون حامية بيننا وبين فريق ويليامز، وربما فريقي ريد بُل وتورو روسو أيضًا. من الصعب الجزم بذلك، لكن الأمر الوحيد المؤكد هو أن فريق مرسيدس يحلق لوحده في المقدمة".





وقد كشف فيتيل بأنّ سبب خروجه عن الحلبة مُتعلّق بضغطه للحصول على لفة سريعة، إذ فقد سائق فيراري الجزء الخلفي من سيارته عند دخوله الى المُنعطف الـ11.

وتابع "لقد استخدمنا الإطارات القاسية في الفترة الأولى، لذلك انتقلنا إلى الإطارات المتوسّطة في الفترة الثانيّة. لم أستطع إكمال لفتي إذ ضغطت بقوة بعض الشيء. نحن هنا للتجارب، لقد حاولت لكنّ الأمور سارت بشكل خاطئ بعض الشيء".

وإختتم "لم يكُن الإنزلاق من قبيل الحظ السيء، إذ ضغطت أكثر من اللازم معتقدًا أنه بوسعي تفاديه لكن لم أستطع القيام بذلك. لذلك أعتقد أنّه إذا توجب عليك اختيار يوم فاختر هذا اليوم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيبانغ, سباق ماليزيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, فريق مرسيدس