فيتيل مُتفاجئ من الفارق مع مُنافسيه

كشف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه تفاجأ من الفارق الذي فصله عن مُنافسيه مع نهاية التجارب التأهيليّة لسباق جائزة سنغافورة الكُبرى، بعد تحقيقه لقطب الإنطلاق الأوّل الشخصي له منذ العام 2013.

سيكون سائق فيراري أوّل المُنطلقين في السباق الذي فاز بلقبه ثلاث مرّات في السابق إذ تفوّق على أقرب مُنافسيه دانيال ريكاردو بأكثر من نصف ثانيّة.

وشكّلت هذه التأديّة مُفاجأة كبيرة لا سيما في ظلّ غياب مرسيدس عن المراكز الأولى.

"إنه شيء لا يُصدّق" قال فيتيل، مُضيفًا "أعلم بأنّه يوم السبت والمُهّمة الرئيسيّة هي للغد، ولكنه كان عليّ الإستمتاع بتلك اللّحظة. السيارة رائعة من ناحيّة القيادة إذ تحسّنت تأديتها خلال التجارب التأهيليّة حيث حقّقنا أقصى ما نستطيع اليوم".

وأكمل "صراحةً أنا مُتفاجئ من الفارق ولكن لفتي الأخيرة كانت شبه مثاليّة".

وقال فيتيل يوم أمس الجُمعة بأنّ فريق مرسيدس لم يكشف عن كامل أوراقه، بيد أنّ النتيجة لم تتغيّر بشكل كبير في التجارب التأهيليّة.

وقال الألماني "لقد اعتقدتُ بأنّ مرسيدس كانت تُحاول إخفاء سرعتها لأنه ليس هُناك شكّ بأنها تملك أفضل حزمة لهذا العام. يبدو بأنّ الفريق يُواجه بعض المشاكل".

وأكمل "ولكن لا يُمكن استبعادهم في السباق. ليس من السهل التجاوز في سنغافورة، ولكن إن كنت تملك الوتيرة فسيكون بإمكانك التقدّم. لذلك أتوقّع أن تكون مرسيدس قويّة".

ويأمل فيتيل أن يتمكّن من تكرار نتيجته بين عامي 2011 و2013 عندما سيطر على السباق لثلاثة مواسم على التوالي مع فريقه السابق ريد بُل.

واستطرد قائلاً "يجب عليك أن تكون واثقًا في سيارتك. كلما كان شعورًا جيدًا كلما اقتربت من الجدران ما سيمنحك سرعةً إضافيّة. إنها حلبة تُتيح للسائق أن يُحدث الفَرق. لطالما أحببتها".

تابع صفحة النتائج الجديدة عبر الضغط هنا.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة