فيتيل: لستُ فخورًا بخطأي في سباق المكسيك

اعترف الألماني سيباستيان فيتيل بأنه ليس فخورًا بالخطأ الذي اقترفه في اللّفة الـ52 من جائزة المكسيك الكُبرى والذي تسبب في انسحابه من مُجريات السباق.

انطلق سائق فيراري من المركز الثالث على شبكة الانطلاق، ولكنه ما لبث أن خسر مركزه لصالح سائق ريد بُل دانييل كفيات، قبل أن يحتكّ بسيارة زميله السابق دانيال ريكاردو على المُنعطف الأوّل وينثقب إطار سيارته.

وجرّاء ذلك دخل فيتيل إلى منطقة الصيانة مع نهاية اللّفة الأولى إذ قام بوضع مجموعة من الإطارات المُتوسطة حيث بدت تأديته جيدة لحين انزلاق سيارته من جديد وعودته إلى المركز الـ15.

وفي اللّفة الـ52، اقترف الألماني خطأً على المُنعطف السابع دفعه إلى الاصطدام بالحواجز الجانبيّة والانحساب من السباق.

ومع انسحاب زميله كيمي رايكونن من السباق بوقت مُبكّر بعد الاصطدام مع مُواطنه فالتيري بوتاس أخفقت فيراري في تسجيل أيّ نُقطة للمرّة الأولى منذ سباق اليابان العام الماضي.

"كانت انطلاقتي سيئة، ولكن مثل هذه الأمور تحدث في السباقات" قال فيتيل لهيئة الإذاعة البريطانيّة «بي.بي.سي»، مُضيفًا "حينها انتهى السباق، ولكني حاولتُ العودة، إلّا أن قيامي بخطأين لم يُساعداني كثيرًا".

وأكمل "إنّ الخطأ الأخير الذي قمتُ به هو خطأي، وأنا لستُ فخورًا بذلك. بخلاف ذلك، كانت وتيرتنا قريبة للغاية من مرسيدس".

وعندما سُئِل عمّا إذا عانى مع مكابح سيارته قبل تعرّضه للحادث، أجاب قائلاً "كلا".

وشرح الألماني ما حدث على الانطلاق مع ريكاردو بالقول "حاول ريكاردو إغلاق الباب على المُنعطف الأوّل، ولكنه لم يكن بجانبي. وبعد ذلك أحسستُ بشعور سيء عند عبوري للمُنعطفين الثاني والثالث".

وتابع قائلاً "لا يُمكنك القيام بهذا عن قصد، لذلك أنا لا ألقي اللّوم عليه. من الواضح بأنك تتألّم عندما تتعرّض لمثل هذه الضربة عند المُنعطف الأوّل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة