فيتيل عن حظوظه بالبطولة: رُبما نستطيع فعل المُستحيل

أشار السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لا يزال يثق بحظوظه في المُنافسة على بطولة العالم مع فريقه فيراري بعد تحقيقه للفوز على حلبة سنغافورة في ظلّ انسحاب المُتصدّر لويس هاميلتون.

انطلق فيتيل من المركز الأوّل إذ حافظ على صدارته رُغم دخول سيارته الأمان في مُناسبتين، إذ قطع خطّ النهاية بفارق 1.4 ثانيّة عن مُلاحقه السائق الأسترالي دانيال ريكاردو الذي حقّق أسرع لفة في السباق، وعن زميله بالفريق الفنلندي كيمي رايكونن.

واستفاد فيتيل من انسحاب لويس هاميلتون وحلول مُواطنه نيكو روزبرغ بالمركز الرابع ليقترب أكثر منهما مع تبقي 6 جولات على نهاية الموسم.

وبات فيتيل يبتعد بفارق 49 نُقطة عن هاميلتون وبفارق 8 نقاط فقط عن روزبرغ.

"يجب أن يكون هذا الفوز واحدًا من أفضل الانتصارات في مسيرتي" قال فيتيل، مُضيفًا "لقد استرحنا قليلاً نتيجة لدخول سيارة الأمان، ولكن الضغط كان كبيرًا علينا من الخلف. حاولتُ في القسم الثاني من السباق التحكّم بالفارق. إنه أسبوع رائع".

وأكمل "في حال حظينا بسباقات مماثلة لهذه فإنه سيكون بمقدورنا اللّحاق بمرسيدس. يجب علينا الهجوم. رُبما نستطيع جعل المُستحيل مُمكنًا، بالتأكيد سنُحاول فعل ذلك".

من ناحيته اعترف المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون بأنه كان على أعصابه طيلة فترات السباق لا سيما مع دخول سيارة الأمان.

وقال "أصبح الوضع مُتوترًا نتيجة لدخول سيارة الأمان. بعد الدخول الأوّل كان فيتيل بطيئًا ولم يقل لنا بأنه كان يُحافظ على إطاراته. استغربنا لبعض الوقت من ذلك وسألنا أنفسنا لماذا لم نعد سريعين بما فيه الكفاية. كان موقفًا صعبًا بالنسبة لنا".

وأضاف "ولكنه تمكّن من توسيع الفارق في كلّ مرّة أراد ذلك إذ تمكّن من البقاء في الطليعة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة