فيتيل: اليوم الأوّل مع فيراري كان مُميزًا

فيتيل: اليوم الأوّل مع فيراري كان مُميزًا


سجّل السائق الألماني سيباستيان فيتيل في اليوم الأوّل من التجارب الشّتوية الأولى على حلبة خيريز الإسبانيّة. فيتيل إعتاد على تصدّر لائحة أسرع الأزمنة، ولكنها المرّة الأولى التي يُحقّق فيها المركز الأوّل مع فريقه الجديد فيراري.

الألماني أبدى عن إرتياحه من عمل فريقه مُؤكّدًا بأنّه الحصان الجامح يملك إمكانات هائلة.

سؤال: كيف كان يومك الأوّل مع فريق فيراري؟

فيتيل: اليوم الأوّل مع فريق جديد هو شيء خاصة، لا سيما وإن كان هذا الفريق هو فيراري. واجهتنا بعض المشاكل المُتعلّقة بجهاز القياس عن بُعد. ولكن هذه هي طبيعة التجارب إذ تقوم بإختبار جميع الأنظمة. كنتُ أوّد قيادة السيارة لعدد أكبر من اللّفات، ولكن يُمكن القول بأنّ اليوم الأوّل كان جيدًا. لقد قضيتُ الأسابيع الماضيّة مع فيراري وأنا أرى بأنّ هذا الفريق يملك إمكانات هائلة. ممّا لا شكّ فيه بأنه يُوجد هُناك الكثير من العمل الذي يجب إنجازه إذ لا يُمكن القيام به بين ليلةٍ وضحاها.

سؤال: ما مدى أهميّة التوقيت الذي أحرزته؟

فيتيل: ليس مُهمًّا على الإطلاق مُقارنةً بعدد اللّفات التي تقوم بها. اليوم أكمل فريق مرسيدس حوالي 150 لفة أو شيء من هذا القبيل. لذلك فقد أظهر بانه يملك سيارة تتميّز بموثوقيّة جيدة. ولكن آمل ألّا تكون بسرعة سيارة العام الماضي.

سؤال: هل قمت بإطلاق إسم على سيارتك الجديدة؟

فيتيل: ليس بعد. في العادة أقوم بهذه الخطوة بطريقة عفوبة مع الميكانيكيين قبل السباق الأوّل في أستراليا.

من جهةٍ أخرى، قال المُدير التقني في فيراري جايمس أليسون: "أشعر بخيبة أمل كوننا لم نتمكّن من القيام بالمزيد من اللّفات جرّاء مُشكلة التليمتري التي تعرضنا لها. ولكن في المقام الآخر رأينا بأنّ السيارة كانت تُحرز بعض التقدّم".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشّتوية, حلبة خيريز, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري