فيتيل: المركز الثالث ليس عبارة عن هديّة عيد الميلاد

فيتيل: المركز الثالث ليس عبارة عن هديّة عيد الميلاد


أوضح السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ تحقيقه للمركز الثالث في سباق جائزة بريطانيا الكُبرى لا يُعتبر هديّة في عيد الميلاد كون فريقه فيراري إستحّق التواجد على منصّة التّتويج على الرُغم من تراجع تأديته مُقارنةً بفريق ويليامز.

ولم يكن فريق فيراري قريبًا من الصعود الى منصّة التّتويج في ظلّ تواجد مرسيدس وويليامز في المراكز الأربعة الأولى، إلّا إنّ هطول الأمطار ساعد الألماني على التقدّم عدّة مراكز للأمام.

وقام فيتيل بالتوقف في اللّفة الـ44 إذ إنتقل لإستخدام الإطارات المُبلّلة ما سمح له بالتقدّم على ثنائي ويليامز والصعود الى منصّة التّتويج.

وقال فيتيل "إنها ليست هديّة عيد الميلاد، لم يكن سانتا كلوز موجودًا كي يُلوّح لي بضرورة الدخول الى منطقة الصيانة. هو لم يقل لي في أيّ لفة يجب عليّ الدخول".

وأضاف "كان هذا هو قرارنا، ولكن العديد من السائقين الآخرين لم يقوموا بالإستراتيجيّة الصحيحة. هذا هو خيارنا وهذا ما حقّقناه اليوم".

وأكمل "نعم، لم نكن لنكون قادرين على الصعود الى منصّة التّتويج من دون هطول الأمطار، إلّا إننا حافظنا على هدوئنا وإنتظرنا لحين هطول الأمطار بشكل معقول في نهاية المطاف".

وتابع قائلاً "لقد ساعدتنا الأمطار كوننا دخلنا في اللّفة المثاليّة".

كما إعترف فيتيل بأنه كان يتوقّع تأديّة أفضل من فريقه خلال هذه الجولة، لا سيما بعدما تمكّن فريق ويليامز من خطف الصّف الثاني على شبكة الإنطلاق.

وقال "لم يكن أسبوعًا جيدًا بالنسبة لنا. كُنّا نتوقّع أن نكون أقوى إذ فوجئنا بوتيرة ويليامز يومي السبت والأحد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري