فيتيل: المركز الثالث في أستراليا كالفوز بالنسبة لفيراري

فيتيل: المركز الثالث في أستراليا كالفوز بالنسبة لفيراري

إعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ المركز الثالث الذي حقّقه خلال مُجريات الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ألبرت بارك الأستراليّة هو كالفوز بالنسبة لفريقه الجديد فيراري الذي عانى من ضعف النتائج في الموسم الماضي.

وبدأ فيتيل مسيرته بالرداء الأحمر في أفضل صورة مُمكن، إذ لم يكن يتوقّع صعوده الى منصّة التّتويج في سباقه الأوّل مع الحصان الجامح عندما أعلن عن إنضمامه الى صفوفه. ولكن تحسّن أداء الفريق بشكل كبير وقد بدا ذلك واضحًا منذ التجارب الشتوية.

وإنطلق فيتيل من المركز الرابع على شبكة الإنطلاق، إلّا إنه كان قادرًا بعد توقفه الأوّل والوحيد من تجاوز سائق فريق ويليامز فيليبي ماسا الذي إكتفى بالمركز الرابع. وحاول فريق فيراري تأخير توقف الألماني الى اللّفة الـ25، بينما توقف البرازيلي قبله بثلاث لفات.

"إنه شعورٌ رائع" قال فيتيل، ثم أكمل "إنه لشرفٌ كبير أن أكون مُتواجدًا على هذه المنصّة مع فيراري. وأنا سعيدٌ جدًا للبداية الرائعة للموسم مع تجارب شتوية تنافسيّة".

وأكمل "لقد حظينا بفترة رائع حتّى الآن، إذ شكرتُ الفريق بالإيطاليّة بعد عبوري لخطّ النهاية. أنا فخورٌ جدًا، ولكن هُناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به من أجل التغلّب على مرسيدس".

وتمكّن فريق فيراري من الصعود الى منصّة التّتويج العام الماضي في سباقين فقط، إذ من المُرجح أن يتمكّن من تكرار تأديتّه في أستراليا وحصد المزيد من المنصات ورُبما المُنافسة على الفوز بصورة أكبر إذا جرت جميع الأمور لصالحه.




وأكمل الألماني "صحيحٌ بأننا لم نفز اليوم، ولكن بالنسبة لنا، هذا المركز هو أشبه بالفوز بعد الموسم الصعب العام الماضي. قام الفريق بعمل رائع حقًا على مُستوى الهيكل والمُحرك".

وكشف فيتيل بأنه لم يحتكّ بزميله كيمي رايكونن على المُنعطف الأوّل في اللّفة الأولى من السباق، وهو ما أثّر سلبًا على الفنلندي الذي خسر مركزه وتراجع للخلف قبل أن ينسحب بعدها من السباق بسبب مُشكلة في تثبت إطاره الخلفي.

وشرح فيتيل وجهة نظره قائلاً "كانت إنطلاقة رايكونن أفضل من إنطلاقتي. لقد تراجعتُ قليلاً عند منطقة الكبح ووجدته بجانبي. لا أعتقد بأنّه كان مُرتاحًا في موقعه لا سيما وإني لم أتمكّن من عبور المُنعطف الأوّل بالطريقة الضيقة التي كنت أريدها".

وإختتم "ولكن أعتقد بأني لم أحتكّ به".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ملبورن, سباق أستراليا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري