«فيا» تحثّ الفرق على القيام بالمزيد لمُساعدة مُزوّد الإطارات

«فيا» تحثّ الفرق على القيام بالمزيد لمُساعدة مُزوّد الإطارات


قال الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّه يتوجّب على الفورمولا واحد أن تقوم بعمل مضاعف لمساعدة مزوّد الإطارات القادم على خلق المزيد من "الغموض" خلال السباقات.

ومع بداية المشاورات حول اختيار مزوّد الإطارات بداية من موسم 2017، اعترف جون تود رئيس "فيا" أنّ الأمور لم تسر على نحو مثالي بالنسبة لبيريللي كون مدّة الإختبارات المسموحة لها كانت محدودة.

وعندما سُئِل حول العمل الذي قام به الصانع الإيطالي قال: "لأكون عادلاً معهم، فإن مدّة الإختبارات كانت محدودة بالنسبة إليهم، وهو أمر كان سيُساعدهم بالنظر إلى ما كان يحدث في السابق عندما كان هنالك الكثير من الإختبارات".

وأضاف: "أخذوا الكثير من الوقت للتعلم. لقد تعلموا بشكل سريع لكنّي أعتقد أنّه لا يزال في جعبتهم المزيد من القدرات".

وكانت بيريللي قد حصلت على توصية للقيام بسباقات ذات توقفين، لكنّ العمل على جعل الإطارات أكثر محافظة هذا العام نتج عنه العديد من السباقات المبنيّة على استراتيجية توقف وحيد.

كما أكّد تود على أنّه في حال كان المزوّد المستقبليّ للإطارات قادرًا على تقديم ما تتطلبه الرياضة فيجب حينها تقديم المزيد من المساعدة لصناعة المنتج المناسب.

وقال: "بالنسبة لي فإنه من السهل القول بضرورة تحسين تآكل الإطارات، لكن يجب علينا القيام بالمزيد من التنسيق من أجل الموافقة على ذلك والحصول على توقفين أو ثلاثة، ويجب على المصنع أن يتجاوب مع ما طلب منه القيام به".

وتابع: "في بعض الأحيان يكون هناك خلل بين ما كنا نتوقعه وبين ما نحصل عليه فعليًّا. لكن من الواضح بأنّ خلق بعض الغموض بسبب تغيير الإطارات، ومدى تآكلها هو جزء لا يزال بإمكاننا تحسينه".

وتقيّم "فيا" في هذه الأثناء العروض المقدّمة من قبل كل من بيريللي وميشلان لموسم 2017.

وبالرغم من أنّ الهيئة الإدارية ستكون المشرفة على تقييم الخصائص المتعلقة بالسلامة وبالجانب التقني لكلا العرضين، إلا أنّ القرار النهائي سيتمّ اتخاذه بناءً على أسس تجارية أيّ أنّ القرار يعود إلى بيرني إيكلستون.

وأكمل تود: "لقد قمنا باقتسام المهام، سيتوجّب على فيا أن تؤمّن تقييم الجانب التقني والرياضي، ومن ثم يقوم أصحاب الحقوق التجارية بدراسة الجانب التجاري".

وتابع: "كلا شركتي الإطارات مغامرتان لذلك أنا متأكّد من قدرتهما على تغطية الجانبين الرياضي والتقني. فماذا يمكن أن تكون الفائدة للمروّج وللفرق على الجانب التجاري؟"

وعندما سُئِل عمّا اذا كان الاتحاد الدولي للسيارات يفضّل حجم إطارات معيّن، في ظل قول ميشلان انها مهتمة فقط بعجلات ذات قياس 18 بوصة، قال تود: "من المهم استكشاف جميع الإحتمالات، سأعتمد إلى حد كبير على الناس الذين هم أكثر دراية بعجلات 13، 18، 19، أو 20 بوصة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الإتحاد الدولي للسيارات, بيريللي, فيا