«فيا» تبحث عن ضمّ فريق جديد للفورمولا واحد إعتبارًا من موسم 2016

«فيا» تبحث عن ضمّ فريق جديد للفورمولا واحد إعتبارًا من موسم 2016


أعلن الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) عن فتح باب الترشحات لإختيار فرق جديدة ذات مستوى تنافسي للمشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد اعتبارًا من الموسم المقبل.

وقال الإتحاد في بيانٍ رسمي إنه بدأ عملية "لتحديد فريق محتمل للمشاركة على مستو تنافسي" اعتبارًا من 2016 أو 2017 وضمان مشاركتها حتى العام 2020 على الأقلّ.

وستُكشف التفاصيل الخاصة بالمعايير أو عملية الإختيار لمن يبدون الاهتمام بحلول 30 يونيو/حزيران المقبل، إذ سيتوجب عليهم دفع رسوم الطلب التي تبلغ قيمتها 130 ألف دولار.

وينبغي تقديم طلبات متكاملة بحلول أول سبتمبر/أيلول بينما يتوقع اتخاذ قرار بحلول 30 سبتمبر.

وأوضح الإتحاد بأنه سيقوم بالتدقيق بالطلبات المقدمة بعناية للتأكّد من امتلاك الفريق للخبرات الفنيّة والموارد الكافيّة، وسواء لديه القدرة على المُحافظة ورفع قدرته على المُشاركة في البطولة على مستوى تنافسي، فضلاً عمّا إذا كان سيجلب قيمة إضافيّة للبطولة.

ويشارك في الفورمولا واحد حاليًّا عشرة فرق بعضها يعاني ماليًّا إذ لم يُشارك 12 فريقًا أيّ 24 سيارة في البطولة منذ نهاية موسم 2012.

وينتظر أن يبدأ فريق هاس الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرًّا له المشاركة في الفورمولا واحد العام المقبل ليكون الفريق 11 لو واصل الباقون المنافسة.

وانضمت ثلاثة فرق جديدة للبطولة في 2010 لم يتبقَ منها إلا واحد هو مانور ماروسيا الذي خضع للحراسة وغاب عن آخر ثلاثة سباقات في 2014.

تجدر الإشارة الى إنه في حال لم يتم اعتبار أي مترشح ملائمًا من قبل الإتحاد الدولي للسيارات ومالك الحقوق التجارية، عندها لن يتم قبول أي فريق جديد.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الإتحاد الدولي للسيارات, فيا