فورس إنديا وريد بُل: لا يجب منح الفرق سلطة في وضع القوانين

فورس إنديا وريد بُل: لا يجب منح الفرق سلطة في وضع القوانين


قال نائب مدير فريق فورس انديا بوب فيرنلي أن المجموعة الإسترتيجية للفورمولا واحد لا تتناسب مع الغرض من إنشائها مؤكّدًا على أن أداة التحكم في القوانين لا يجب أن تكون بيد الفرق.

وتتكون المجموعة الإستراتيجية من ستة فرق بالإضافة إلى الإتحاد الدولي للسيارات وبيرني إيكلستون مالك الحقوق التجارية للفورمولا واحد، حيث تقدمت بجملة من الإقتراحات خلال اجتماعها الأخير لتُعرض على لجنة الفورمولا واحد والمجلس العالمي لرياضة السيارات للمصادقة عليها.

ومن ضمن إفساح المجال أمام الفرق لإختيار تركيبة الإطارات المستخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الموسم المقبل بالإضافة إلى العودة للتزود بالوقود ابتداءً من عام 2017.

وقال فيرنلي: "لا أعتقد أن المجموعة الإستراتيجية تتناسب مع الهدف من إنشائها ويجب علينا البحث عن شيء آخر حيث يكون لدينا برنامج واضح من أجل الحصول على النتائج المرجوة".

وأضاف: "مررنا بقرابة العامين منذ إنشاء المجموعة الإستراتيجية لكنها لم تقم بتقديم أي شيء. أعتقد أنه علينا النظر إلى المنظومة بطريقة أفضل".

وتابع: "في الماضي، تحت قيادة ماكس موسلي وبيرني إيكلستون، لم يكن أي من ذلك موجودًا. كنا نعلم إلى أين نتجه. لا أعتقد بأنه يجب عليك إعطاء الفرق السلطة لإتخاذ القرارات حول توجهات الفورمولا واحد. يجب أن يتم إملاء توجهات البطولة على الفرق".

مواطنه كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أبدى دعمه هو الآخر لما قاله فيرنلي.

وقال: "أعتقد بأنه من السهل توقع ذلك، سيطلب فيرنلي المزيد من المال، وولف سيواصل رفضه لتغيير أي شيء ونحن نريد تغيير المحركات. كل فريق له أجندته الخاصة وكل يحارب وحيدًا".

وتابع: "أعتقد أن الرياضة تقع تحت إشراف الإتحاد الدولي للسيارات 'فيا' ويتم الترويج لها من قبل إدارة الفورمولا واحد 'فوم'. يجب عليهما الإجتماع والتساؤل: ماذا نريد من الفورمولا واحد أن تكون؟ أجل نريدها أن تكون أسرع، نريد من السيارات أن تكون أكثر عدوانية في قيادتها. لكنك لن تكون قادرًا على إبقاء الجميع سعداء".

واختتم: "أعتقد أنه يتوجب على تود وإيكستون الجلوس معًا والقول 'هذا ما نريد أن يكون عليه المنتج، يجب أن تدار الأمور هكذا'، وعندها يعطوننا استمارة المشاركة ورؤية ما إذا أردنا المشاركة أم لا. لأني أعتقد أن إعطاء السلطة للفرق من أجل محاولة الإتفاق حول مجموعة من القوانين فإنك لن تكون قادرًا أبدًا على الحصول على تواقيع الجميع على نفس الإتفاق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التزوّد بالوقود, بوب فيرنلي, فريق ريد بُل, فريق فورس إنديا, كريستيان هورنر