فورس إنديا ما زالت حذرة من خطر لوتس

يرى فريق فورس إنديا أن عليه الحفاظ على الأداء العالي في حال أراد إبقاء فريق لوتس خلفه ضمن الترتيب العام لبطولة العالم للصانعين.

تمكن سيرجيو بيريز من الحلول في المركز الثالث على منصة التتويج في سباق جائزة روسيا الكبرى وذلك بفضل المغامرة في استعمال استراتيجية إطارات وضعته خلف لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل.

وقد ساعدت هذه النتيجة على تعزيز مركز فورس إنديا الخامس ضمن الترتيب العام لبطولة الصانعين أمام لوتس وبفارق يبلغ 26 نقطة مع بقاء أربعة سباقات على انتهاء الموسم.

لكن وعلى الرغم من الأداء القوي في السباقات الأخيرة إلا أن بوب فيرنلي نائب مدير الفريق ما زال حذراً حيال التسليم بالتفوق على لوتس، حيث قال معلقاً حول نتيجة جولة روسيا: "لقد وضعت فارقاً مريحاً نوعاً ما بيننا، وهذا ما نحتاجه كون فريق لوتس جيداً للغاية".

وأكمل: "لا يتطلب الأمر سوى بضعة أسابيع من الأداء الجيد حتى يتمكنوا من الضغط علينا مجدداً، لذا علينا الحفاظ على المستوى العالي".

الحاجة إلى المزيد من السرعة

على الرغم من أن الاستراتيجية الرائعة قد أعطت ثمارها في روسيا، لكن فيرنلي يعلم تماماً أن فورس إنديا لا تملك السرعة الكافية التي تؤهلها للمنافسة ضمن الخطوط الأولى في الظروف العاديّة.

لكن الأداء الجيد للفريق وضعه في مكان يؤهله لاقتناص فرص جيدة ،حيث قال فيرنلي: "إن الأمر ليس سهلاً بالنسبة لنا، فنحن لم نصل بعد إلى المكان الذي نريده".

وأضاف: "لقد كانت تلك فرصة تشبثنا بها بكلتا يدينا، وتمكنا من النجاح بمساعدة القليل من الحظ. إلا أننا في الحقيقة لم نصل إلى المكان الذي نريده بعد".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فورس انديا , لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة