فورس إنديا تُؤكّد صعوبة الوصول الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة

فورس إنديا تُؤكّد صعوبة الوصول الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة


لا يتوقّع المُدير التقني في فورس إنديا أندرو غرين أن يتمكّن فريقه بسهولة من النجاح في الوصول الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة في الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في أستراليا، بسب تأخّر إختبار سيارته الجديدة في التجارب الشتوية.

وكانت إنطلاقة فريق فورس إنديا تنافسيّة للغاية في العام الماضي إذ تمكّن السائق المكسيكي سيرجيو بيريز من الصعود الى منصّة التّتويج في سباق البحرين ما أتاح لفريقه فرصة جمع أكثر من 50 نقطة بعد السباقات الأربعة الأولى من الموسم.

ولكن من المُنتظر أن تكون بداية الموسم الجاري أصعب على الفريق الذي واجه مشاكل ماليّة منعته من المُشاركة بسيارته الجديدة في التجارب الشتوية الأولى والثانيّة في خيريز وبرشلونة.

وخرجت سيارة «في.جي.أم08» للمرّة الأولى على أرض الحلبة يوم الجُمعة الماضي إذ أكمل الفريق وعلى مدار ثلاثة أيام فقط 365 لفة وهو عدد أكبر من اللّفات المُنجزة من قبل فريقي ريد بُل ومكلارن على مدار 12 يومًا من الإختبارات.

"يجب علينا صقل إعدادات السيارة" قال غرين لمجلة «أوتو موتور أوند سبورت» الألمانيّة، مُضيفًا "وهو الشيء الذي كان من المُقرّر أن نقوم به بين تجارب خيريز الأولى وبرشلونة الثانيّة. الفرق الأخرى تسبقنا بخطوة. نحن لسنا في موقعٍ مثالي ولكن يجب علينا تخطيه".

وأكمل "سيكون من الصعب بالنسبة لنا الوصول الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة في أستراليا. ولكن أعتقد بأنه سيكون من المُمكن الدخول في خانة النقاط خلال السباق كوننا نفهم عمل الإطارات بشكل جيد ولأننا سنستفيد من مُحرك مرسيدس".

وهذا ما أكّده بطبيعة الحال نائب مُدير فريق فورس إنديا بوب فيرنلي إذ قال "سنكون في الخلف عندما ينطلق الموسم، ولكننا نأمل أن ننجح في عكس الإتجاه الذي عشناه في السنوات الأخيرة وأن نتمكّن من الحصول على تأديّة تنافسيّة في النصف الثاني من الموسم".

وأكمل "واجهنا مشاكل في التدفق المالي إذ عانى موردينا من إنسحاب فريقي كاترهام وماروسيا. لدينا نفقات مُرتفعة مع دخل منخفض".

وعلى الرُغم من ذلك نقلت المجلة الألمانيّة بأنّ الفريق سيقوم بإدخال سلسلة من التحديثات المُستمرّة في الجولات الأولى من الموسم حيث سيقوم بإطلاق نسخة مُطوّرة من سيارته خلال سباق جائزة بريطانيا الكُبرى على حلبة سيلفرستون.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم أندرو غرين, فريق فورس إنديا