اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورس إنديا تعد بتحقيق نتائج جيدة في السباقات المُقبلة

صرح فيجاي ماليا مالك فورس إنديا بأن فريقه المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 أحرز تقدماً كبيراً منذ تقديمه حزمة التحديثات على سيارة "في جيه أم 08"، مؤكداً بأنه ينتظر نتائج أفضل في الفترة المقبلة.

فيجاي ماليا، مالك فريق سهارا فورس إنديا

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيرجيو بيريز، فورس إنديا
يتم دفع سيارة نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا خارج شبكة الإنطلاق
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز ونيكو هلكنبرغ، ساهار فورس إنديا للفورمولا واحد، مع فيجاي ماليا، مالك فريق سهارا فورس إن

أنهى سيرجيو بيريز سباق بلجيكا في المركز الخامس وكاد أن يأخذ الصدارة من لويس هاميلتون في اللفة الأولى، إلا أن فرحة الفريق بهذا المركز لم تكتمل بعد أن إضطر زميله نيكو هلكنبرغ للإنسحاب.

وقال ماليا في حديث مع موقعنا "موتوسبورت.كوم": "لقد كانت نتيجة جيدة ورائعة، وهي تظهر أن مواصفات السيارة أصبحت أكثر تنافسية من تلك التي بدأنا بها الموسم".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل لأن نيكو عانى من مشكلة في التوربو ما منعه من المشاركة، ولو تسابق لكان من الممكن أن نحقق نقاط أيضاً. لكن ما يسعدني هو أن المواصفات الجديدة للسيارة تُقدم ما نتوقعه منها".

وتابع: "كنا سريعين جداً في المقطعين الأول والثالث، ولكننا كنا أبطأ في المقطع الثاني، الأمر الذي يتطلب مزيداً من القوة السفلية. نحن نعلم جيداً أنه إذا كنت تركز على القوة السفلية فإنك ستفقد سرعة الخط المستقيم، لذلك توجّب علينا تحقيق توازن في هذا الجانب، وبعد أن قال السائقان بأنهما سعيدان من مجموعة عمل السيارة، قررنا تركها كما هي".

وفقد بيريز مركزه الثاني بعد قيامه بتوقف مبكر رداً على إجراء دانيال ريكاردو سائق ريد بُل توقفه، ولكن ماليا ليس نادماً أبداً على أي إستراتيجية خلال السباق.

وقال: "أنتم تعرفون طريقة عمل المهندسين خلال السباق، عليك أن تبدأ باستراتيجية واحدة، ثم يمكنك مشاهدة ما يحدث في السباق، ومع محاولة السائقين تجاوزك أو البقاء على الحلبة أكثر منك، لا بد من أن يكون هذا حافزاً لإتخاذ قرار فوري".

وأضاف: "بعد السباق كلنا نجلس ونقول كان بإمكاننا القيام بشيء مختلف. لكن لا فائدة من ذلك، ما حدث قد حدث. ولن أقوم بالتذمر لأننا قمنا بقرارات خاطئة لإجراء التوقف".

وفيما يتعلق بالسباق المقبل على حلبة مونزا، قال ماليا: "إذا نظرتم للنتائج التي سُجلت على حلبة سبا فإنها كانت تصب لصالح السيارات المزودة بمحركات مرسيدس، وبالتالي من الواضح أن محرك مرسيدس يتفوق على منافسيه ومهمتنا هي الاستفادة الكاملة من ذلك مثل الفرق الأخرى".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل تقني: بداية معركة نسب الإرتكازيّة المنخفضة
المقال التالي الحوار بدل المقاطعة لحلّ مشكلة الإطارات في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط