فورس إنديا: بيريز شخص آخر الآن

صرح فريق فورس إنديا أن صاحب المركز الثالث في سباق سوتشي سيرجيو بيريز قد أصبح شخصاً آخر الآن، مختلفاً عن السائق الذي فشل في التألق مع مكلارين.

قدم المكسيكي أداء رفيعاً حين تمكن من الوصول إلى منصة التتويج على حلبة سوتشي حيث اعتمد على استراتيجية التوقف الباكر أثناء دخول سيارة الأمان إلى الحلبة في المراحل الأولى من السباق.

وقد كان ذلك برهاناً آخر على موهبة المكسيكي الاستثنائية في التحكم بإطاراته وكذلك كان سبباً كافياً لنائب رئيس فريق فورس إنديا بوب فيرنلي كي يقتنع تماماً أن سائقه جاهز للتألق في مسيرته المهنية. حيث قال: "أعتقد أنه بدأ يكتسب الثقة والشعور بالراحة ضمن بيئة الفريق، كما أعتقد أنه قد تحسن خلال السنة أو السنتين الماضيتين معنا".

التعافي من مكلارين

على الرغم من الشكوك التي أحاطت بمستقبل بيريز في الفورمولا واحد بعد أن قررت مكلارين التخلي عنه مع نهاية موسم 2013، إلا أن فيرنلي يرى أن بيئة العمل في فريق فورس إنديا قد ساعدت السائق على استخراج أفضل ما لديه خلال السنتين الأخيرتين.

وعندما سئل حول تأثير تجربة مكلارين على المكسيكي، أجاب: "أعتقد أنها كانت تجربة غير موفقة حيث كان الانتقال إلى مكلارين خطوة مبكرة بعض الشيء لسيرجيو".

وأضاف: "لا يمكن التقليل من مكلارين. من ناحيتنا، فنحن نعلم أننا نملك موهبة جيدة، أما المشكلة فكانت متعلقة بالبيئة المحيطة".

كما يعتقد فيرنلي أن موهبة سيرجيو لا تقل في جودتها عن مواهب سائقين بارعين مثل نيكو هلكنبرغ، مع استمرار تحسن أداء المكسيكي في التجارب الرسمية، إذ قال معلقاً على أداء السائقين: "يملكان مجموعة مختلفة من المهارات وهذا ما يعتبر جيداً بالنسبة للفريق".

وأكمل: "لدينا نقاط قوة مختلفة في كل سائق وهذا ما يسمح لنا بالاعتماد على أحدهما حسب موقعنا على الحلبة".

واختتم: "بالنسبة لنا فالوضع مثالي وبالنسبة لهما متقارب للغاية. حتى خلال التجارب الرسمية كان الفرق لا يذكر. أعتقد أنها توليفة جيدة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين سيرجيو بيريز
قائمة الفرق فورس انديا
نوع المقالة أخبار عاجلة