فريق ويليامز يشعر بخيبة أمل من أداء ماسا في التجارب التأهيليّة في سوتشي

حصل فريق ويليامز على نتائج متباينة خلال التجارب التأهيلية لجائزة روسيا الكبرى، إذ تألق فالتيري بوتاس ليحقق المركز الثالث على شبكة الإنطلاق في حين عانى فيليبي ماسا كثيراً خلال القسم الثاني من التجارب ليكتفي بالمركز الـ15.

ألقى ماسا باللوم على الزحام، والأخطاء وتآكل الإطارات الخلفية لفشله في تحقيق لفة سريعة، في حين نجح بوتاس في العبور إلى القسم الأخير من التصفيات ليكون أسرع سائق بعد ثنائي مرسيدس.

"لم تكن الأخطاء هي السبب فقط، بل عانينا كذلك من الزحام" قال ماسا، مضيفاً "لقد عانيت من لفتين وسط الزحام وخسرت بعض الوقت، ومن ثم إرتكبتُ خطأً، وفي لفتي الأخيرة تلاشت الإطارات ولم أتمكن من تحقيق زمن سريع. لقد كانت تصفيات مخيبةً للأمال".

وأكمل "كنا نملك جميع العناصر اللازمة للانطلاق من مقدمة الترتيب ومن المؤسف حقاً حدوث ذلك. السيارة سريعة، لذلك أتمنى أن نتمكن من قلب الأمور لصالحنا مع الإستراتيجية خلال السباق".

كما أعرب روب سميدلي، المسؤول عن تأدية السيارة في ويليامز عن إحباطه من نتيجة البرازيلي.

"كانت خيبة أملٍ كبيرة بالنسبة لنا. كانت السيارة سريعة حقاً على هذه الحلبة، إذ أنّ ضبطها كان مثالياً للتصفيات " قال سميدلي.

وأضاف "كنا أسرع بفارقٍ ضئيل من فريق فيراري، وحتماً أسرع من فريق ريد بُل، لذلك من الرائع انطلاقنا من المركز الثالث. لكن كان ينبغي أن نكون في المركز الثالث والرابع أو الخامس وليس المركز الثالث والخامس عشر".

واختتم "لم تسر الأمور كما كان متوقعاً. كان برنامجه القيام بأربع لفات، الأولى لتحمية الإطارات، في الثانية إرتكب خطأ كبيراً، في الثالثة وجد نفسه عالقاً في الزحام أما في اللفة الرابعة والحاسمة فقد خرج عن مسار الحلبة لأن الإطارات كانت قد تلاشت بشكل كبير".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين فيليبي ماسا , فالتيري بوتاس
نوع المقالة أخبار عاجلة