فريق ويليامز يتوقّع صعوبة في التعامل مع الإطارات في سباق الصين

فريق ويليامز يتوقّع صعوبة في التعامل مع الإطارات في سباق الصين


يرى رئيس الأداء في فريق ويليامز روب سميدلي بأنّ سباق جائزة الصين الكُبرى سيُشكّل تحديًّا لفرق الفورمولا واحد إذ سيصعب التعامل وإدارة الإطارات بالطريقة الصحيحة، لا سيما الأماميّة منها.

وتوقعّت بيريللي أن تُعاني فرق الفورمولا واحد من نظرًا للضغط الذي سيوضع على كاهلها، إذ لن يكون من السهل كذلك إدخال الحرارة الى الإطارات في ظلّ إنخفاض درجات الحرارة مُقارنةً بالجولة الأخيرة في ماليزيا.

"بعد سباق حار للغاية في ماليزيا، نتوجّه الى الصين حيث نتوقّع ظروفًا مُختلفة الى حدّ كبير" قال سميدلي، مُضيفًا "غالبًا ما يكون من الصعب إدخال الحرارة المُناسبة الى الإطارات في التجارب التأهيليّة، كما إنه عليك إدارة الإطار الأمامي الأيسر بطريقة صحيحة خلال السباق خوفًا من تآكله. وستكون هذه المُهمّة أكثر صعوبة هذا العام في ظلّ تحسّن بُنيّة الإطارات الخلفيّة".



وأوضح سميدلي بأنّ فريقه سيقوم بجلب سلسلة من التحديثات الى هذه الجولة كي يتمكّن من الإقتراب أكثر من فريقي فيراري ومرسيدس.

وقال "هُناك نوعان من التقنيّات المُختلفة للحصول على لفة سريعة خلال التجارب التأهيليّة، وأخرى سريعة خلال السباق، إذ سنُباشر العمل على ذلك في وقت مُبكّر من نهاية عطلة الأسبوع كي نكون على إستعداد تام".

وأكمل "لدينا بعض التحديثات على سيارتنا في سباق الصين والتي من شأنها أن تُساعدنا على تحسين مُستوى الأداء".

من جانبه يعتقد البرازيلي فيليبي ماسا بأنه سيكون من السهل الحصول على الضبط المثالي للسيارة كون هذه الحلبة شبيهة بحلبة برشلونة التي تُقام عليها التجارب الشتوية.

وقال ماسا "حلبة الصين تتميّز بمسار مُشابه لمسار برشلونة حيث نقوم بالتجارب الشتوية، لذلك نملك العديد من البيانات التي بامكانها أن تُساعدنا على الوصول الى ضبط جيد للسيارة. الحلبة قاسيّة على الإطارات الأماميّة وهو ما يُؤدّي في الكثير من الأحيان الى بروز ظاهرة التحبحب".

وإختتم "إنها حلبة جيدة إذ من المُتوقّع أن نرى الكثير من فرص التجاوز نظرًا للخطّ المُستقيم الطويل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة شنغهاي, روب سميدلي, سباق الصين, فريق ويليامز, فيليبي ماسا