فريق ويليامز لم يكن مهتماً بالتخلي عن بوتاس لصالح فيراري

يصرّ فريق ويليامز أنه لم يكن مهتم بالتخلي عن فالتيري بوتاس لصالح فيراري طمعاً بالعائد المادي، على الرغم من أن الصانع الإيطالي كان مهتماً على ما يبدو بصفقة الفنلندي لموسم 2016.

وكانت الحظيرة الحمراء قد لمحت إلى ويليامز مبكراً هذا الموسم حول بوتاس في إطار عملية تحديث سائقي الفريق استعداداً لموسم 2016، حيث أراد الصانع الإيطالي تقدير الكلفة المادية التي تتطلبها عملية انتقال بوتاس إلى صفوفه.

لكن المفاوضات لم تدم طويلاً، بعد أن قررت فيراري الاحتفاظ بالرجل الجليدي كيمي رايكونن، ما حتّم على ويليامز الاحتفاظ ببوتاس لموسم آخر.

من جهتها، وضحت مديرة الفريق كلير ويليامز أن الأولوية بالنسبة لفريقها كانت الاحتفاظ بكلا سائقيها، عوضاً عن السعي وراء الربح السريع.

وأضافت: "أعتقد أن موضوع سعي فيراري لضم بوتاس ليس سراً"، وأضافت: "لكننا تمكنا من الاحتفاظ به معنا لحسن الحظ – وهذا هو الوضع المثالي بالنسبة إلينا.. لقد حققنا ما نريد، لذلك نحن مسرورون".

وحين سئلت فيما إذا فكّر الفريق للحظة ما ببيع الفنلندي أجابت: "في الحقيقة، كلا. لماذا سنرغب في البيع؟ لا أعتقد أن شخصاً بموهبة بوتاس يمكن أن يتم تسعير خدماته".

وأكملت: "يعد فالتيري جزءاً أساسياً من عملية تطوير الفريق ككل. ولديه خبرة مع الفريق تعود إلى ست سنوات مضت، جميع من في الفريق يعلم تماماً الموهبة التي يمتلكها فالتيري".

وتابعت: "لا أتكلم من مفهوم القيادة فقط. لقد تمكن بوتاس من تقديم الحزمة الكاملة المطلوبة في أي سائق محترف، ولطالما صرحنا في اجتماعتنا مع مالكي الأسهم والرعاة عن الدور الأساسي الذي يلعبه بوتاس ضمن الخطة طويلة الأمد للفريق".

ثم استطردت: "فهل سنتراجع عن جميع ما قلناه وصرحنا به؟ لا يمكن القيام بذلك ولا يمكن تبريره مهما كان المبلغ المالي المعروض".

ما بعد موسم 2016

ينتهي عقد بوتاس مع نهاية الموسم القادم، ما يعني أنه سيكون متوفراً لموسم 2017 مع التغييرات الكبيرة في سوق السائقين.

أما ويليامز فصرحت أن الفريق يرغب بالاحتفاظ بخدماته لفترة طويلة، لكنّ ذلك يعتمد على قدرة الفريق في تقديم سيارة تنافسيّة.

قالت كلير: "وقّع بوتاس عقداً ينتهي الموسم المقبل، وسيكون من الرائع الاحتفاظ به لفترة أطول. لكننا نعلم أن ذلك يعتمد علينا".

وأضافت موضحة: "علينا تأمين سيارة منافسة له، سيارة قادرة على الفوز بالسباقات".

واختتمت: "سيكون من الرائع بقاء بوتاس مع الفريق كونه موهبة رائعة بالفعل، لكن الأمر يقع على عاتقنا أن نؤمّن له السيارة المثالية".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فالتيري بوتاس
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة