فريق هاس يضمّ غوتيريز إلى صفوفه للعام المُقبل

أعلن فريق هاس الأميركي الذي يعتزم دخول مُعترك سباقات الفورمولا واحد في الموسم المُقبل بأنّه حصل على خدمات السائق المكسيكي إستيبان غوتيريز ليُجاور الفرنسي رومان غروجان في مُنافسات العام المُقبل.

تمّ الإعلان عن ضمّ غوتيريز في متحف سُميّة في المكسيك إذ انتظر فريق هاس حتّى الجائزة الكُبرى للإعلان عن خُططه المُستقبليّة على الرُغم من معرفة توجّه غوتيريز منذ بضعة أسابيع.

بدأ غوتيريز مسيرته بالفورمولا واحد مع فريق ساوبر إذ حصد ست نقاط في موسمه الأوّل بالبطولة عام 2013، قبل أن يتراجع إلى المركز الـ20 في الترتيب النهائي للسائقين في الموسم التالي من دون تسجيل أيّ نُقطة.

ومع إقدام فريق ساوبر على دخول الموسم الجاري مع تشكيلة جديدة كُليًّا من السائقين، اضطر غوتيريز البحث عن فريق آخرٍ إذ التحق بصفوف سكوديريا فيراري كسائق تجارب.

"لقد تعرّفت على إستيبان من خلال علاقتنا مع فيراري" قال جيني هاس، مُضيفًا "وبعد النظر في النجاح الذي حقّقه من أجل كسب دوره معهم، بدا من الواضح بأنه كان خيارًّا مُمتازًا لفريقنا".

وأكمل "إنه سائق شاب ومُتعطش للنجاح، وليس عديم الخبرة. لقد منحه الموسمين الكاملين اللذين قضاهما خلف مقود السيارة بعض الخبرة على مُستوى السباقات، إذ سمح له تواجده كسائق تجارب مع فيراري هذا الموسم في رؤية عن كثب المنهجيّة التي تجعل من فيراري صاحبة تلك القوة في الفورمولا واحد".

وأضاف "نحنُ سعداء لتواجد غوتيريز ضمن طاقم فريقنا. سيكون لدينا تشكيلة قويّة مع تواجد زميله رومان غروجان والتي من شأنها أن تُساعدنا على تطوير سيارتنا، وفي نهاية المطاف، تسجيل بعض النقاط في موسمنا الأوّل بالبطولة".

من جانبه، قال غوتيريز بأنّ هذه الصفقة تُقدّم له فرصة مُميّزة للعودة كسائق أساسي.

وقال المكسيكي "هذه هي فرصة مُمتازة إذ سوف أستغلها بالكامل. جيني هاس يثق بي وأنا أثق بالطريقة التي يتبعها من أجل المُنافسة في الفورمولا واحد".

واختتم "إنه لشيء مُميّز بالفعل الحصول على مقعد تنافسي مع مُحركات فيراري، وأنا أقدّر الثقة التي مُنحت لي. أنا على ثقة من أننا سنتمكّن من تحقيق أشياء رائعة معًا".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين استيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة