فريق هاس يُعلن حصوله على خدمات رومان غروجان لعام 2016

أعلن فريق هاس الأميركي الذي يعتزم دخول مُنافسات سباقات الفورمولا واحد في الموسم المُقبل بأنه حصل على خدمات الفرنسي رومان غروجان كسائق أساسي لعام 2016.

جاء إعلان توجهات فريق هاس للمُستقبل في مُؤتمر صحفي عُقد في مدينة كانابوليس الواقعة في كارولاينا الشماليّة، إذ أكّد حصوله على خدمات سائق لوتس الحالي رومان غروجان، نظرًا للخبرة التي يتمتّع بها الفرنسي.

وكان من المُثير للاهتمام انتقال غروجان من صفوف لوتس الذي ستستحوذ رينو عليه للموسم المُقبل وتوجهه نحو فريق هاس الوافد الجديد إلى البطولة، إلّا إنّ التعاون التقني بين فيراري وهاس دفع بالفرنسي إلى اتخاذ هذه الخطوة، والتي ستمنحه فرصةً كي يكون من أبرز المُرشحين لاستبدال الفنلندي كيمي رايكونن في فيراري لعام 2017.

يُعتبر موسم 2013 الأفضل في مسيرة الفرنسي بالفورمولا واحد إذ تمكّن من الصعود إلى منصّة التّتويج في ستة سباقات مُنهيًّا البطولة في المركز السابع ضمن الترتيب العام.

نُشير إلى إنّ غروجان الذي دخل مُعترك سباقات الفئة الأولى عام 2009 يحتلّ حاليًّا المركز التاسع في ترتيب بطولة السائقين برصيد 44 نقطة قبل خمس جولات على نهاية الموسم.

وقال غروجان "هذه فرصة جديدة مع فريقٍ جديد الذي يتخذ مُقاربة مُختلف جدًا للفورمولا واحد. أنا أؤمن بهذه المُقاربة وهم يُؤمنون بي".

وأكمل "وفي حين أنا مُلتزم في تقديم قصارى جهدي مع فريقي الحالي في السباقات الخمس الأخيرة، ولكني مُحتمس جدًا لما يحمله المُستقبل ضمن فريق هاس".

من ناحيته قال رئيس الفريق جيني هاس "أردنا الحصول على سائق يملك القدرة على تطوير سيارتنا وفريقنا كي يتمكّن من تحقيق النقاط والتقدّم في كُلّ سباقٍ وفي كُلّ موسم. وقد وجدنا ذلك في رومان غروجان".

وأضاف "تواجدتُ في رياضة السيارات لفترةٍ طويلة إذ تعلمت في وقت مُبكّر بأنّ المُكّون الأكثر أهميّة هو السائق. يملك غروجان مقومات قويّة إذ سيكون رصيدًا هامًا لفريق هاس".

من المُتوقّع أن يتّم الإعلان عن هويّة السائق الثاني في وقتٍ لاحق حيث يُعتبر المكسيكي إيستيان غوتيريز - سائق التجارب في فيراري - من أبرز المُرشحين لعودته خلف مقود القيادة كسائق أساسي.

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة