فريق هاس بصدد الإعلان عن تشكيلة سائقيه هذا الشهر

بالرغم من أن المرشح الأساسي نيكو هلكنبرغ قرر البقاء مع فريق فورس إنديا، إلا أن فريق هاس المنضم لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الموسم المقبل يقترب من الإعلان عن تشكيلة سائقيه قبل نهاية شهر سبتمبر/أيلول الحالي.

كان الفريق الأمريكي في مفاوضات مع هلكنبرغ من أجل قيادة تشكيلته في موسم 2016، ولكن السائق الألماني قام بتجديد عقده مع الفريق الهندي لمدة موسمين.

ووسط محاولات فريق هاس الحصول على سائق خبير، بقي كيفن ماغنوسين وإستيبان غوتيريز وجون إيريك فيرن من الخيارات المتاحة أمامه.

وبالرغم من أن القرار لم يتم إتخاذه بعد، إلا أن غونتر ستينر مدير الفريق يرى بأن الإعلان عن التشكيلة سيتم قريباً.

وقال ستينر في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "لا نزال نسعى للإعلان عن التشكيلة في سبتمبر. من الواضح أنه قرار مهم جداً بالنسبة لنا ولكن لن نقوم بالإستعجال باتخاذه".

وأضاف: "يعلم الجميع وضع سوق السائقين حالياً، وبعد سقوط الكثير من أحجار الدومينو لا يزال هنالك بعض السائقين".

وتابع: "لذلك نحن نتحدث مع جميع الأشخاص ذوي الخبرة، ونريد إتخاذ القرار الصحيح. ونحن في موقف جيد لمعرفة ما نريده وما بإمكاننا عرضه، وسيتم ذلك في الوقت المناسب".

إستبعاد السائقين الصاعدين

بالرغم من أن الفريق كان على إتصال مع بعض السائقين الصاعدين مثل الأمريكي ألكسندر روسي، إلا أن ستينر أكد بأن الفريق يجب أن يحتوي على سائقين خبيرين.

وعندما سُئل إذا ما كان يتطلع لسائق صاعد، أجاب: "ليس هذا ما نريده. إذا ما أتى سائق صاعد إلينا فإننا سنعطيه فرصة ضئيلة لتحقيق النجاح. ماذا سيستفيد هو من ذلك؟ نحن فريق ناشئ، لذلك نحن بحاجة إلى شخصية معروفة في النهاية".

تأثير لوتس

قد تتاح لفريق هاس فرصة التعاقد مع سائقين من ذوي الخبرة مثل رومان عروجان وباستور مالدونادو في حال تعرض فريق لوتس لمشاكل بسبب عدم وضوح مستقبله بعد، ولكن ستينر أكد بأن فريقه لا ينتظر مصائب الأخرين حتى يقوم بقراره.

وقال: "من الصعب جداً، إذا بدأنا بتخمين ما الذي سيحدث مع الفرق الأخرى لأننا لا نمتك أية مدخلات، ولا نستطيع القيام بتغييرات".

وأضاف: "في النهاية، علينا التركيز على أنفسنا والتصرف حسب الواقع وليس حسب التوقعات".

سعيد من أجل هلكنبرغ

على الرغم من أن فريق هاس لم يُخفي رغبته بالتعاقد مع هلكنبرغ، إلا أن ستينر أكد بأنه ليس مُحبطاً من قرار السائق الألماني بالبقاء مع فورس إنديا.

وقال: "أنا لست مُحبطاً من أي شخص. لقد تحدثنا معه مثلما نتحدث مع الأخرين. ولم نتوصل معه لأي شيء، وإذا ما قرر البقاء مع فريقه فهو قرار يرجع له".

وأنهى حديثه بالقول: "نحن لا نحكم أبداً على قرار أي شخص. إنه حر بأي قرار يقوم به ولقد تحدثنا معه ومع أشخاص أخرين. وقال أنه لن يغادر فريقه، فقلنا له شكراً لك".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين نيكو هلكنبرغ
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة