فريق مكلارين يعترف بوجود مخاوف مالية لموسم 2016

اعترف إريك بولييه بأن فريق مكلارين قد يواجه عجزاً مالياً ضمن استعداداته لموسم 2016، ولكنه أكد بأنه من المبكر أن يُقال بأن على هوندا ضخ المال بشكل أكبر للفريق.

بعد موسم صعب، يحتل مكلارين المركز التاسع في بطولة الصانعين مما يعني بأن إيراداته المستقبلية من إدارة الفورمولا واحد ستنخفض بشكل كبير، بالإضافة لكونه من دون راعٍ رسميّ منذ رحيل شركة فودافون نهاية موسم 2013.

كما أن هنالك العديد من الرعاة سيرحلون عن الفريق مع نهاية الموسم، إلا أن الفرنسي بولييه صرح بأنه واثق بأنه سيتم قريباً الإعلان عن راعٍ جديد بهدف تعزيز المحفظة المالية من الرعاية.

وقال بولييه مدير الفريق البريطاني: " بالتأكيد، نحن لم نسأل هوندا حول هذا السيناريو، لأنه لا يزال الأمر مبكراً. وكشريك، علينا أن نعالج هذا السيناريو العام المقبل".

وأضاف: "وكفريق نحن نعمل بجد لتحسين محفظة الرعاية الخاصة بنا، ولا أستطيع أن أكون متأكداً مئة بالمئة، ولكن 99.9 % سيكون هنالك إعلاناً عما قريب".

وتابع: "نحن نعمل بجد، وعلينا العثور على رعاة، وإذا لم ننهِ البطولة في المركز الصحيح، سنفقد أمولاً بشكل مباشر من إدارة الفورمولا واحد، وسيتوجب علينا إيجاد بديل لذلك".

وأنهى حديثه بالقول: "أنا لا أقول بأن الطريقة الوحيدة ستكون التوجه لهوندا. علينا القيام بذلك، حتى يكون هنالك آليات أخرى، ولكننا سنعالج هذا الأمر إذا ما حدث".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة