فريق مكلارن لن يسعى وراء تحقيق النقاط في سباق بريطانيا

فريق مكلارن لن يسعى وراء تحقيق النقاط في سباق بريطانيا


نوّه الإسباني فرناندو ألونسو إلى إمكانيّة عدم تمكّن فريقه مكلارن من تجاوز القسم الأول من التجارب التأهيلية لسباق جائزة بريطانيا الكبرى على حلبة سيلفرستون.

وبالرغم من توقّع الشراكة البريطانية اليابانيّة تقديم أداء أفضل خلال هذا السباق، إلّا أنّ كلا سائقي الفريق فشلا في تسجيل أزمنة تنافسية خلال تجارب الجمعة حيث اقتصر ألونسو وزميله جنسن باتون على المركزين 15 و17 تواليًا في ظلّ مواجهة الأخير لبعض المتاعب خلال الحصة الصباحية.

وقال ألونسو: "كان اليوم كما كنّا نتوقعه إلى حدٍ ما، كان دوراننا حول الحلبة محدودًا، وحاولنا الحصول على بعض اللفات الجيّدة".

وأضاف: "لم تكن الأمور سهلة لأي أحدٍ هذا اليوم، رأينا العديد من السائقين يخرجون عن المسار، لكن هكذا سارت الأمور. آمل أن نتمكّن من العثور على بعض السرعة الإضافية ليوم غد".

وتابع: "سنأخذ الأشياء خطوة بخطوة: سيكون الوصول إلى القسم الثاني من التجارب التأهيلية أمرًا صعبًا، يجب أن نتغلب على سيارتي ساوبر لتجاوز القسم الأول، لذلك سنقوم بأقصى ما نستطيع غدًا ونركّز بعد ذلك على إتمام السباق".

من جانبه قلل زميله باتون من فرصه في القتال على مراكز النقاط.

وقال: "ستتمحور عطلة نهاية الأسبوع هذه حول فهم تركيبة السيارة، كلّ مرة نخرج فيها إلى المسار نتمكّن من تحسين اتزان وضبط السيارة".

وأضاف: "لن نسعى وراء تحقيق النقاط في سباق الأحد، لكن عطلة نهاية الأسبوع ستكون مفيدة لنا".

واختتم: "أعتقد أننا سنقوم بتغييرات كبيرة على ضبط السيارة هذه الليلة، ومن المتوقع أن نكون أفضل حالًا يوم غد. أريد الحصول على نتيجة جيّدة أمام جماهيري، لكنّ ذلك أمر صعب هذا العام".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جنسن باتون, حلبة سيلفرستون, سباق بريطانيا, فرناندو ألونسو, فريق مكلارن