فريق ماروسيا (مانور) يتحضّر للعودة وفيراري ستُزوّده بالمُحركات

فريق ماروسيا (مانور) يتحضّر للعودة وفيراري ستُزوّده بالمُحركات


إقترب فريق ماروسيا (مانور) خطوة أخرى من العودة الى بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعدما وافق دائنون على تحرك يسمح للفريق بالخروج من الحراسة القضائية.

وقال الحارس القضائي «أف.آر.بي» للإستشارات في بيان أنه تم التوصل الى تسوية يتم بمقتضاها عودة الفريق الى وضعه السابق.

وأضاف "ستسمح عملية إعادة الهيكلة المالية للشركة بالإستمرار في خططها بالمشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد من جديد".

ولم يكشف الطرفان عن تفاصيل بشأن عملية إعادة الهيكلة أو المستثمرين المحتملين رغم أنّ تقارير تقول أن جون بوث الرئيس السابق للفريق والمدير الرياضي غرايم لودون يشتركان في هذه العملية.

كما ذكرت التقارير أن جاستن كينغ المدير التنفيذي لمجموعة «سينسبري» الذي ينافس ابنه جوردان في سباقات الـ«جي.بي.2» هذا الموسم جزء من التحالف الذي يسعى لإنعاش حظوظ الفريق.

وكان فريق ماروسيا قد خضع للحراسة وأوقف أنشطته في أكتوبر/تشرين الاول الماضي وغاب عن آخر ثلاثة سباقات في عام 2014. وأنهى ماروسيا بطولة العالم في المركز التاسع متفوقا على فريقي ساوبر وكاترهام.

ولا يزال هناك تحديّات كبيرة أمام الفريق للعودة منها تجهيز سيارة قبل إنطلاق الموسم في أستراليا في 15 مارس/آذار. ورفض منافسون طلبًا من ماروسيا لإستخدام سيارة 2014 بشكل مؤقت.

وفي سياقٍ مُتصّل، أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ شركته وافقت على تزويد فريق ماروسيا الذي سيُشارك تحت مُسمى مانور بالمُحركات في العام المُقبل.

وكشف أريفابيني بأنّه سيتّم تزويد مانور بمُحركات العام الماضي إذ قال "لقد قلنا لهم بالأمس بأننا سنقوم بتزويدهم بمُحركات العام 2014".

وأكمل "لقد وافقنا على القيام بهذه الخطوة، إلّا إننا لم نقدم بعد على التوقيع معهم بشكل رسمي".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق ماروسيا, فريق مانور, فيراري