فريق لوتس يقر بأنّ النزاع القانوني مع بيك تحت السيطرة

يعمل فريق لوتس على حل نزاع قضائي مع سائق التجارب السابق تشارلز بيك، الأمر الذي قد يجعل الفريق عرضة لخطر صدور قرار قضائي بحقه خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

وكان بيك قد اتجه إلى القضاء بدعوى عدم حصوله على كامل أيام التجارب المخصصة له التي اتفق عليها مع الفريق الموسم الماضي.

وقد نتج عن الدعوى تواجد لمسؤولين قضائيين من المحكمة في حظيرة لوتس على حلبة سبا-فرانكورشان ليل الخميس، قبل أن يتم الاتفاق على رحيلهم من دون حجز أي من معدات الفريق.

وتجري حالياً مناقشات بين ممثلي الطرفين على أمل الوصول إلى تسوية من دون الحاجة إلى المزيد من الأوامر القضائية والتي قد تؤدي إلى حجز السيارة نفسها.

وقال نائب فريق لوتس فيديريكو غاستالدي لموقع موتورسبورت.كوم: "نقوم حالياً بإجراء محادثات مستمرة مع أحد سائقينا القدامى. نحن لا نقوم بالسفر مع محامينا خلال الجوائز الكبرى، لذلك جرت الكثير من المكالمات الهاتفيّة لمعرفة ما يحاول الطرف الآخر تحقيقه".

وأضاف "الوضع تحت السيطرة إذ لا توجد أيّ مسألة ستؤثر على مشاركتنا في سباق بلجيكا. أنا متأكد من أننا سنتوصّل الى حلّ ودي".

وفي غضون ذلك، إن وجود ممثلي المحكمة يعني أن على مسؤولي الفريق البقاء في الحظيرة حتى مساء يوم الخميس، وهذا ما يعد خرقاً لقانون منع التواجد على الحلبة.

إلا أن الفريق ناقش ذلك مع الحكام حيث اعترض بأن وجود المسؤولين لا يعد خرقاً للقانون المذكور، كون تواجدهم لا علاقة له بالعمل التقني على السيارة.

وقد قبل الحكام هذا الاعتراض، ليصدر لاحقاً بيان عن فيا يقول: "لن يتم اعتبار هذه الحادثة واحدة من الحالات المذكورة في القسم 30.19 من القوانين الرياضية، وبالتالي لا يوجد هناك أي خرق للقانون".

وختم البيان: "والسبب في ذلك أن هذه المسألة غير رياضية أو تقنية ولا تتضمن أي عمل على السيارة من قبل الفريق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين تشارلز بيك
قائمة الفرق لوتس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم تشارلز بيك, سبا, لوتس