فريق كاترهام بإنتظار فرصة إنقاذه الضئيلة

فريق كاترهام بإنتظار فرصة إنقاذه الضئيلة


بدأ الوقت ينفد أمام فريق كاترهام المُنهار من أجل العثور على مشترٍ لكن الحراس القانونيين رفضوا الإستسلام.

وأبلغ فينبار أوكونيل - الذي يعمل لدى الحارس القانوني شركة سميث ووليامسون – وكالة رويترز "لا يزال هناك أمل. طالما هناك أناس يملكون إمكانية حقيقية لفعل شيء، لن أقوم باغلاق أبواب الفريق".

وأضاف "لأنني اذا فعلت ذلك، سأنظم فقط مزادًا بالنسبة للأصول وهذا أمر يُمكنني فعله في أي مرحلة على أي حال".

وأصبح كاترهام وماروسيا تحت الحراسة القانونية في أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي بعد زيادة متاعبهما المالية.

وبينما غاب ماروسيا عن آخر ثلاثة سباقات في 2014 فان كاترهام غاب عن سباقين لكنه شارك في جائزة أبوظبي الكبرى في ختام الموسم بعدما جمع المال اللازم عن طريق مبادرة تمويل من المشجعين.

لكن من سخرية القدر أن ماروسيا يبدو الآن الأقرب للنجاة بعد إلغاء مزاد كان مقررًا لبيع سيارات ومعدات الفريق هذا الأسبوع لظهور طرف أبدى إهتمامه.

وأبلغ بيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية للبطولة شبكة «سكاي سبورت» التلفزيونية أنه تقابل مع مشترٍ مُحتمل لماروسيا يوم الأربعاء لكن آماله أقلّ بالنسبة لكاترهام.

وقال "إجتمعت مع جهة ما... قالت إنها تفكر في قدرتها على شراء ماروسيا. لذا سيكون ذلك جيدًا. بالنسبة لكاترهام لا أظن أن هناك فرصة كبيرة لإنقاذه. أعتقد أن لدى ماروسيا فرصة".

وكان ماروسيا في المركز التاسع في الترتيب العام الموسم الماضي متقدمًا على ساوبر وكاترهام وسيكون مؤهلا للحصول على جائزة مالية أكبر من كاترهام الذي لم يحرز أي نقطة في خمسة أعوام في الفورمولا واحد.

وحصل الفريقان على رخصة المشاركة في البطولة التي تنطلق في أستراليا يوم 15 مارس/آذار.

وإعترف أوكونيل بأن بيع كاترهام - الذي أسسه توني فرنانديز عملاق الطيران في ماليزيا - أكثر صعوبة لكن لا يزال هناك أمل.

وقال "هناك أشخاص يزورون الموقع. بعض الناس يحاولون العثور على طريقة لإنقاذه الفريق. سنفعل أي شيء في وسعنا لنجعل ذلك مُمكنًا. لكن الأمر حقًا بين يدي المشترين المحتملين".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فريق كاترهام