فريق فيراري يعتمد سياسة الـ«العصا والجزرة» مع رايكونن

فريق فيراري يعتمد سياسة الـ«العصا والجزرة» مع رايكونن


من أجل إبقاء الفنلندي كيمي رايكونن في أفضل حالاته ودفعه نحو المُحافظة على أعلى مُستوياته في السباقات، يتحضّر فريق فيراري الى ادراج لعبة "العصا والجزرة" قبل الإقدام على تجديد عقده بعد العام 2015.

وإنضّم رايكونن الى فيراري العام الماضي تحت عقدٍ يمتدّ لعامين إذ طُرحت العديد من التساؤلات حول مُستقبله مع فيراري بعد الموسم الجاري في ظلّ مُعاناته في الجولات الإفتتاحيّة من البطولة.

وقال مُدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني يوم الجُمعة الماضي بأنّ تجديد عقد رايكونن سيعتمد بصورة أساسيّة على نتائجه في السباقات، إذ ردّ الفنلندي سريعًا عبر تحقيقه للمركز الثاني خلال جائزة البحرين الكُبرى مُتغلبًا على زميله بالفريق سيباستيان فيتيل الذي إكتفى بالمركز الخامس.

وكانت هذه هي أوّل منصّة لرايكونن مع فيراري منذ العام 2009.




"جميع السائقين هُنا يرغبون بالقيادة لفيراري وهذا شيء عادي" قال أريفابيني بعد السباق، مُضيفًا "ولكني سعيدٌ بسائقينا. ولكن هذا لا يعني بأني سأقوم بتجديد عقد رايكونن غدًا".

وأكمل "نحنُ واضحون جدًا وأكّرر ذلك مرّة أخرى؛ قلت لرايكونن التالي: ’انظر، التجديد يعتمد على أدائك‘ وقد أثبت بأنه سائق رائع. لذلك إذا كنتُ تسألني الآن ما إذا يستحّق التجديد، سيكون جوابي اليوم، الآن، نعم".

وتابع "ولكني لا أريد من السائق أن يغفو عندما أقول نعم. أريده أن يبقى مُستيقظًا فهو يُقدّم الأفضل عندما يجد نفسه في ورطة. إنه شيء مُتعلّق بالحالة النفسيّة".

وعندما سُئِل أريفابيني عمّا إذا كان هاميلتون مُرشحًا للإنضمام لفيراري في المُستقبل بجانب فيتيل، ردّ الإيطالي قائلاً "هل يقوم هاميلتون بالإتصال بكم؟ لأنه لم يفعل ذلك معي على الإطلاق".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق البحرين, فريق فيراري, كيمي رايكونن, ماوريتسيو أريفابيني