فريق ساوبر يقرّ بصعوبة سباق ماليزيا الحار

فريق ساوبر يقرّ بصعوبة سباق ماليزيا الحار


عاد فريق ساوبر هذا الموسم ومنذ الجولة الأولى إلى حصد النقاط بعد أن غاب عنها طيلة الموسم الماضي حيث أحرز نتيجةً جيدة للغاية على حلبة ألبرت بارك في أستراليا، إذ يسعى إلى إعادة نفس تلك التأدية خلال الجولة الثانية من عمر البطولة في ماليزيا.

وحقّق ماركوس إركسون المركز التاسع مع نهاية اليوم الجُمعة، بينما أتى زميله البرازيلي من أصول لبنانيّة فيليبي نصر في المركز الـ12.

"في الصباح كانت البداية جيدة. حظينا بلفاتٍ واعدة مع أزمنة ثابتة، كما قمنا بالعمل على ضبط السيارة وكان كل شيئٍ مرضيًا" قال إريكسون، مضيفًا "في التجارب الثانية واصلنا البناء على ما تعلمناه في الصباح لذلك كانت حصةً مرضية هي الأخرى. كنت غير محظوظ عندما خرجت على الحلبة على الإطارات المتوسطة وتم رفع العلم الأحمر في نفس الوقت، لذلك اضطررت للعودة لمنطقة الصيانة ولم يكن بوسعي إختبار الإطارات وهي تملك أقصى درجات التماسك".

ورغم هذه البداية المشجعة لم يخفِ إريكسون قلقه حيال تآكل الإطارات مؤكدًا أن المهمة لن تكون سهلةً على الإطلاق.

إذ قال "أعتقد أن تأدية السيارة على اللفات الطويلة كانت إيجابية كما كنت مرتاحًا داخلها. لكن درجات الحرارة المرتفعة ستُشكّل تحديًّا صعبًا للجميع يوم الأحد. ستكون المهمة شاقةً للغاية فيما يخص التعامل مع تآكل الإطارات".

من جهته صرّح نصر الذي ترك مقعده في التجارب الحرة الأولى للسائق الإحتياطي الإيطالي رفائيلي مارشيلو أنه عانى خلال التجارب الثانية من تآكل الإطارات بسبب درجات الحرارة المرتفعة.

حيث قال "بعد أن غبت عن التجارب الصباحية كان عليّ التدارك خلال التجارب الثانيّة. أنا أعرف الحلبة جيدًا لذلك لم تكن تلك مشكلةً على الإطلاق".

وأكمل "لم تكن تجارب مثالية إذ عانينا من تآكل الإطارات الخلفية بسبب الحرارة المرتفعة على الحلبة. ينتظرنا الكثير من العمل خلال الليل لكي نفهم هذه المشاكل ونجد حلاً لها حتى نكون مستعدين كما يجب للغد".

وفي السياق ذاته يرى كبير المهندسين على الحلبة في ساوبر جيانباولو دلارا أن الجولة الماليزية ليست صعبة فقط على السائقين بل على المهندسين كذلك إذ أنها تقدم العديد من التعقيدات إذا ما نظرنا لدرجات الحرارة المرتفعة، والرطوبة العالية، والطقس المتقلب ودون شك تآكل الإطارات.

وقال دالارا "ليس من السهل فهم كل ما حصل اليوم. إذ كان من الصعب على المهندسين والسائقين على حد السواء إبقاء الإطارات تعمل بشكلٍ صحيح في ظل درجات الحرارة المرتفعة على الرغم من أن بيريللي جلبت أقصى تركيبتين. وسيؤثر هذا بشكلٍ مباشر على توازن السيارة".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سباق ماليزيا, فريق ساوبر, فيليبي نصر, ماركوس إريكسون