فريق ساوبر يُواجه سباقات "حاسمة"

يتوقع السائق البرازيلي من أصول لبنانية فيليبي نصر، أن الأسابيع القليلة القادمة ستحمل بين طياتها تغييراً كبيراً في مستقبل الفريق على المدى الطويل.

كما يبدو أن خيبة الأمل التي عانى منها الفريق خلال السباقات الأخيرة، ستتبدد مع وصول محركات فيراري المحدّثة لتشارك في منافسات جائزة المجر الكبرى هذا الأسبوع.

لاحقاً، خلال الشهر القادم، سيدخل الفريق تغييرات كبيرة على الانسيابية على أمل أن يساهم ذلك في دفع أداء الفريق نحو الأمام.

تغييراتٌ قادمة

ويعلم نصر جيداً حاجة الفريق إلى القطع الجديدة، خاصة وأن ساوبر تنوي استخدام الهيكل المستعمل في سنغافورة كأساس لسيارتها القادمة موسم 2016.

وقد تكلم نصر لموقع موتورسبورت.كوم، حول انطباعاته عن العطلة الصيفية والسباقات القادمة، فقال: "أعتقد أن العطلة كانت ضرورية، ليس من أجل الفريق فقط بل من أجلي أنا شخصياً كي أتمكن من استيعاب أحداث القسم الأول من البطولة".

وأضاف البرازيلي ذو الأصول اللبنانية: "لقد توقع الفريق هذه الصعوبات، وقد عانينا أوقاتاً قاسية، لكننا طورنا خطة خاصة للقسم الثاني من الموسم".

وأكمل: "لدينا محركٌ محدّث من فيراري للمشاركة في سبا. كما نخطط لتطوير الحزمة الانسيابية لسباق سنغافورة، ونتطلع بتفاؤل نحو الموسم المقبل".

واستطرد متابعاً: "سيكون ذاك السباق (سنغافورة) حاسماً بالفعل، وضرورياً لنا كي نستوعب بيانات السيارة بشكل أفضل، حيث سنطبقها خلال الموسم القادم".

وقال نصر موضحاً: "لقد تعلمت أن السيارة تعمل ضمن مجال عمل صغير للغاية. لذا فإن مجالات التطوير متنوعة. نعلم أن هناك العديد من العوائق أمام السيارة، من هذا المنطلق تظهر أهمية الأداء الجيد في سنغافورة".

الصين: خطوة إلى الوراء

وقد عانى فيليبي نصر من بعض الصعوبات خلال الموسم، وذلك بعد أداءٍ مثير للإعجاب في سباق جائزة أستراليا الكبرى الافتتاحي انتهى باحتلاله للمركز الخامس.

لكن، يعتقد نصر أن فرصة الفريق في تقديم أداء أفضل قد تلاشت عندما جرب الفريق تصميم الجانح الأمامي الجديد، الذي لم ينجح في الصين.

قال فيليبي: "أعتقد أننا عانينا من تراجع في زخم التطوير بعد أن جربنا جناحاً أمامياً جديداً بالكامل في الصين، ولم ننجح"، وأكمل: "لم يعمل كما يجب وهذا ما أدى إلى إيقاف الكثير من الأمور في قسم التطوير. ويبدو أن البيانات لم تتوافق تماماً مع ما شهدناه على الحلبة، لذا أوقفنا جميع التطويرات عليه وحولنا كامل تركيزنا باتجاه سنغافورة".

دفعة لرفع مستوى الأداء

رغم ذلك، ما زال نصر يعتقد أن خطط الفريق قد اتجهت بطريق أفضل مما كان متوقعاً، على الرغم من اعترافه بأهمية إدخال التحسينات أسرع ما يمكن.

قال: "في اللحظة التي وقعتُ فيها مع ساوبر، كنت أعتقد بصراحة أننا لن ننجح في تسجيل أكثر من نقطة أو نقطتين طوال الموسم".

وأكمل: "عند المقارنة مع بداية الموسم نجد أننا كنا أمام فرق قوية مثل ماكلارين، فورس إنديا وتورو روسو، أما الآن فيبدو أن الأمور قد انقلبت رأساً على عقب. نحن نحتل المركز التاسع، وهذا ما يظهر بوضوح كمية التقدم التي أحرزتها الفرق في وقت قصير للغاية".

واختتم نصر: "إن وصول مارك سميث كمدير تقنيّ للفريق، يعني المزيد من التطوير في النواحي التي تعاني من الصعوبات".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق ساوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فيليبي نصر