فريق ساوبر لن يحصل على مُحرك فيراري الجديد

فريق ساوبر لن يحصل على مُحرك فيراري الجديد


كشف السائق البرازيلي من أصول لبنانيّة فيليبي نصر بأنّ فريقه لن يحصل على مُحرك فيراري الجديد في سباق جائزة كندا الكُبرى، إذ يتوجّب عليه الإنتظار حتّى سباق جائزة بلجيكا الكُبرى في وقت لاحق من الموسم.

وقامت فيراري صحبةً بهوندا بإستخدام بعض المفاتيح التطويريّة المُتاحة أمامهما من أجل تحسين أداء المُحرك قبل جائزة كندا الكُبرى إذ تهدف الحظيرة الإيطاليّة الى الحصول على 25 حصانًا إضافيًّا نهاية الأسبوع الجاري.

ولكن فريق ساوبر الذي يتزوّد بمُحركات فيراري عليه الإنتظار شهرين على الأقلّ من أجل الحصول على وحدة الطاقة الجديدة.

"ستحصل فيراري على تحديث جديد للمُحرك إلّا إننا لن نحصل عليه في هذه الجائزة" قال نصر، مُضيفًا "على الأرجح سنحصل على التحديثات في سباق سبا-فرانكورشان إذ سندخل سباق كندا مع نفس خصائص المُحرك الذي كنا نستخدمه على مدار الموسم".

وأكمل "نحن نُخطط للحصول على التحديثات الجديدة في بلجيكا. المُحرك الذي أستخدمه لهذه الجولة لم يتغيّر عن مُحرك سباق موناكو".



ويتوقّع نصر أن يكون فريقه ساوبر مُنافسًا نهاية الأسبوع الجاري في كندا إلّا إنه أكّد في الآن عينه على ضرورة العمل على تحسين قوّة الجرّ.

وتابع قائلاً "أعتقد بأنّ هذه هي واحدة من الحلبات القليلة التي تُناسب خصائص سيارتنا، لا سيما مع وجود الخطوط المُستقيمة الطويلة. ولكن رأينا هذا العام بأنّ قوّة الجرّ لدينا ليست ممتازة مقارنةً بمُنافسينا".

وإختتم "كان الوضع صعبًا في موناكو كوننا لم نتمكّن من إدخال الطاقة الكافيّة الى الإطارات، ولكنه من المُتوقّع أن يكون الأمر أفضل قليلاً في كندا. يجب عليّ أن أختبر السيارة أوّلاً، ولكني أستطيع القول بأنّ السرعة العاليّة ستُساعد الإطارات الأماميّة على العمل بطريقة أفضل".

كن جزءًا من مشروعٍ كبير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة جيل فيلنوف, سباق كندا, فريق ساوبر, فيراري